مع راهبات يسوع ومريم القبطيات: في افتتاح المبنى الجديد

مع راهبات يسوع ومريم القبطيات: في افتتاح المبنى الجديد

كتب : عصام عياد

صرح جديد ،صاحبته كلمات المرنم معلمنا داود النبي : ” عظم الرب الصنيع معنا … فصرنا فرحين ” ( مز 126 / 3 ) ،جاءت على لسان الأخوات راهبات يسوع ومريم القبطيات تتقدمهن الأخت / ماري لوسي الرئيسة العامة لراهبات يسوع ومريم القبطيات بمصر،والأخوات المستشارات ،ومشاركة الأخوات الراهبات من مختلف الأديرة المنتشرة في العديد من محافظات ومدن وقرى مصر المحروسة ،ابتهاجا بافتتاح المبنى الجديد والمدارس الملحقة والخاصة بجمعية الراهبات القبطيات بمنطقة عزبة النخل بشرق العاصمة ،في يوم الجمعة الفائت الموافق 20 من شهرأبريل الجاري ،وسط سعادة بالغة وفرحة غامرة ، تزامنا مع الأعياد الفصحية ،وأفراح القيامة المجيدة ،ومشاركة العديد من أصدقاء الرهبنة والمحبين الى جانب أعضاء هيئات التدريس والاداريين والعاملين ،بالاضافة الى جمع غفير من أبناء رعيتنا السيدة العذراء وسانت تريزا بعزبة النخل .

ابتهاجا بهذه المناسبة المفرحة ،رفعت الذبيحة الآلهية شكرا وحمدا لله القدير على نعمته ومحبته ،ترأسها نيافة الحبر الجليل الأنبا يوحنا قلته المعاون البطريركي للأقباط الكاثوليك ،وشاركه في الخدمة الأب يوحنا سعد راعي كنيسة السيدة العذراء وسانت تريزا للأقباط الكاثوليك بالعزبة ، وقام بالخدمة فريق خورس الكنيسة .

انضم للاحتفالية العديد من الجماعات الرهبانية الرجالية والنسائية ،وبعض قادة ومسئولي الأنشطة الرسولية العاملة في كنيستنا الكاثوليكية.

من جانبه أشار الأنبا قلته في عظة القداس الى أن هذه الاحتفالية تعبر عن فرحة الكنيسة كلها وليس فقط جمعية راهبات يسوع ومريم القبطيات ،وأيضا فهي تعد اضافة لمدارسنا الكاثوليكية وما تحمله من التزام وتقنية متميزة في خدمة رسالة التعليم والتثقيف مشيرا الى خبرة الأخوات الراهبات في هذا الشأن وما لهن من باع طويل في المجالات التربوية والتعليمية ،واختتم كلمته بتهنئة الأخوات راهبات يسوع ومريم القبطيات في شخص الأم ماري لوسي بمناسبة افتتاح ديرهن ومدارسهن متمنيا لهن كل نجاح وتقدم وازدهار من أجل النهوض بالانسان .. كل انسان .. وأي انسان .

من جانبها تفضلت الأم ماري لوسي بتوجيه كلمات الشكر الدافئة للحضور الكريم وبخاصة لنيافة الأنبا يوحنا قلته لدعمه الدائم والمستمر لجمعية راهبات يسوع ومريم القبطيات ، وأيضا الشكر والامتنان لكل من كان له تعب المحبة والخدمة لانجاح احتفالية افتتاح المبنى الجديد من تنظيم واعداد وتجهيز .

تجدر الاشارة الى أن جمعية راهبات يسوع ومريم القبطيات ، هي جماعة رهبانية ذات حق بابوي تأسست في 22 أبريل 1975 ، وهي تابعة لكنيستنا القبطية الكاثوليكية في مصر الى جانب راهبات قلب يسوع المصريات .

في سياق متصل تولي راهبات يسوع ومريم القبطيات الاهتمام بخدمة الأنشطة الشبابية على كافة الأصعدة … انسانيا ، تكوينيا ،روحيا ،واجتماعيا الى جانب الاهتمام بالجانب التنموي ورعاية الفتاة وأيضا حماية الأم والطفل .

تهنئة من القلب لجمعية راهبات يسوع مريم القيطيات في شخص الأم ماري لوسي بمناسبة افتتاح المبنى الجديد والمدارس الملحقة   ،مع كل التمنيات القلبية بالمزيد من النجاحات والفاعليات ،بشفاعة أمنا مريم العذراء،وبصلوات غبطة أبينا البطريرك الأنبا ابراهيم اسحق ، ولتشملنا جميعا نعمة الرب .