هذا ما قاله البابا تواضروس عن زياره بابا الفاتيكان التاريخيه لمصر

هذا ما قاله البابا تواضروس عن زياره بابا الفاتيكان التاريخيه لمصر

أعرب البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، عن ترحيبه بزيارة البابا فرانسيس الاول بابا الفاتيكان لمصر المقررة يومي ٢٨ و ٢٩ أبريل الجاري .
 
وقال البابا تواضروس في عظته الأسبوعية التي ألقاها مساء اليوم بدير الأنبا بيشوي بوادي النطرون “نرحب باسم الكنيسة القبطية الارثوذكسية وكل الهيئات القبطية بالبابا فرانسيس الذي يزور مصر أواخر الشهر الجاري في زيارة تاريخية بناء على دعوات كثيرة في مقدمتها دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي وهي زيارة مباركة نرجو لها النجاح” .
 
وأضاف البابا ” الزيارة الاولى بين الكنيستين كانت في مايو ١٩٧٣ وقام بها البابا الراحل شنودة الثالث ورد البابا يوحنا بولس الثاني بابا الفاتيكان في عام ٢٠٠٠ اي بعدها ب٢٧ عاما “.
 
وأشار البابا الى انه حرص ان تكون الفاتيكان هي اول زيارة خارجية له عقب اعتلائه الكرسي البابوي وزارها في ١٠ مايو ٢٠١٣ في نفس تاريخ زيارة البابا شنودة وكانت بعد شهرين من تنصيب البابا فرانسيس والآن يرد بابا الفاتيكان الزيارة وهو ما يعكس التقدير الشديد لمصر.
 
وأوضح ان الكنيستين القبطية الارثوذكسية والكاثوليكية تحتفلان في ١٠ مايو من كل عام بيوم المحبة الأخوية في تذكار لزيارته وزيارة البابا شنودة للفاتيكان .
 
واشار البابا الى ان الكنيسة انتهت اليوم من طقس اعداد زيت الميرون المقدس وزيت الغيلالون وهو طقس مهم في تاريخ الكنيسة الارثوذكسية ويحدث للمرة ٣٩ في تاريخها مشيدا بالمشاركة الواسعة للمطارنة والاساقفة في هذه المناسبة.
 
وأعلن البابا تواضروس توقف عظته الأسبوعية لعدة أسابيع بسبب الاحتفال بأسبوع الآلام وعيد القيامة المجيد وسفره للخارج بعد عيد القيامة.
  
هذا الخبر عن : جريده الفجر