وزير خارجية الفاتيكان يزور مدينة البترا

وزير خارجية الفاتيكان يزور مدينة البترا

وكالة بترا

زار وزير خارجية الفاتيكان المطران دومنيك مامبرتي اليوم السبت مدينة البترا الاثرية واطلع على المرافق التاريخية والاثرية في المدينة الوردية.

وشملت الزيارة السيق والخزنة والمدرج النبطي والمحكمة والكنيسة البيزنطية في المدينة ,فيما استمع المطران مامبرتي الى شرح عن تاريخ المدينة والدور الذي لعبه العرب الانباط والاهمية التي اكتسبتها البترا كعاصمة للحضارة النبطية .

وكما اطلع خلال الزيارة التي رافقه فيها السفير البابوي المطران جورجيو لينغوا في عمان على الاهمية التي تحظى بها مدينة البترا كواحدة من عجائب الدنيا السبع ومن ابرز مواقع الجذب السياحي في العالم والمنطقة وباتت وجهة رئيسة للمجموعات السياحية القادمة من مختلف انحاء المعمورة .

وقدم نائب رئيس مجلس مفوضي سلطة اقليم البترا مفوض المحمية الاثرية في السلطة الدكتور عماد حجازين للمطران مومبارتي شرحا حول الدور الذي تقوم به سلطة اقليم البترا التنموي السياحي في خدمة المنطقة والمدينة الاثرية والجهود التي تبذلها للارتقاء بالواقع السياحي فيها .

وكان في استقبال المطران مومبارتي لدى وصوله البترا الدكتور حجازين ومسؤول العلاقات العامة والمراسم في السلطة ياسين السعيدات.