وصول الكاردينال شونبورن رئيس اساقفة النمسا الى القاهرة

وصول الكاردينال شونبورن رئيس اساقفة النمسا الى القاهرة

اعداد مراسل الموقع – ناجى كامل

وصل إلى مطار القاهرة، امس الجمعة الموافق 21 اكتوبر  ، رئيس أساقفة النمسا، الكاردينال شونبورن، ردا على زيارة قداسة البابا تواضروس الثانى الى فيينا بالنمسا حيث كان قد اهدى الكاردينال شونبورن كنيسة كاثوليكية بالنمسا الى الكنيسة القبطية الارثوذكسية، وصل معه وفد يتكون من: د. فيليب هورت فيبر السكرتير الخاص ومساعد الأسقف داريوس شوتسكي ومانويل باغدي، والدكتور ديتمار فينكلر إلى جانب نيافة الأنبا جابرييل أسقف الكنيسة القبطية الارثوذكسية بالنمسا والدكتور سمير شنودة والأستاذة إيريني وجدي.
وكان في استقباله الأنبا دانيال أسقف المعادي والأنبا أبيفانيوس أسقف ورئيس دير القديس مقاريوس ببرية شيهيت والأنبا يوليوس الأسقف العام لكنائس مصر القديمة والخدمات العامة والاجتماعية والأنبا بافلي الأسقف العام لكنائس قطاع المنتزه والمشرف على خدمة الشباب بالإسكندرية.
ومن سكرتارية قداسة البابا تواضروس الثاني القس أنجيلوس اسحق والقس مكاري حبيب والقس يوحنا يوسف إلى جانب المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية القس بولس حليم.
الجدير بالذكر ان غبطة ابينا البطريرك الانبا ابراهيم اسحق  سيستقبل سيادة الكاردينال شونبورن  اليوم السبت  22 اكتوبر بالكلية الاكليريكية  فى ضيافة اباء الكلية وفى مقدمتهم سيادة الاب د. توما عدلى مدير الكلية والاباء المعاونون ،كما سيقوم غبطة البطريرك باستضافة الكاردينال شونبورن فى كنيسة قلب يسوع بمصر الجديدة يوم الاحد 23 اكتوبر حيث سيشتركان معا فى قداس الصباح الساعة الثامنة والنصف.
 

من هو الكاردينال شونبورن …كاردينال “كريستوف شونبورن”، ولد في ٢٢ يناير ١٩٤٥ في سكالكن مدينة في دولة التشيك وفي الشهر التاسع من سنة ١٩٤٥ هرب مع أهله إلى النمسا، ودخل المدرسة في مدينة شرونتس في منطقة جبال الألب، وفي سنة ١٩٦٣ دخل دير الرهبان الدومينيكان ودرس الفلسفة واللاهوت في مدرسة الرهبان في مدينة ڤالبرك في مقاطعة بون في ألمانيا.

درس الكاردينال الفلسفة وعلم النفس في جامعة فيينا، كما درس في جامعة السوربون في باريس عن المسيحية البيزنطية والسلافية، واللاهوت في الكلية الكاثوليكية في پاريس، ورُسم كاهنا سنة ١٩٧٠ في فيينا، وحصل على شهادة الدكتوراة في اللاهوت سنة ١٩٧٤ في باريس، وخدم في مدينة جراتز – النمسا كقسيس للطلاب الجامعيين ، وكأستاذ في جامعة فرايبورك- سويسرا للاهوت العقائدي، وبالإضافة الى لاهوت المسيحي الشرقي.

الكاردينال له نشاط كبير، حيث أنه عضو في لجنة الحوار الأرثوذكسي – الكاثوليكي في سويسرا ، وانضم منذ عام ١٩٨٤ لمؤسسة ( پرو اورينت ) بين عامي ١٩٨٧ و ١٩٩٢ احتل منصب أمين لجنة التحرير لكتاب التعليم المسيحي للكنيسة الكاثوليكية، وفي عام ١٩٩١ رسم مطران في كاتدرائية القديس استيفان في فيينا، وفي ١٤ سبتمبر ١٩٩٥ عين رئيس أساقفة فيينا، وفي ٢٩ يونيو ١٩٩٦ منح رتبة الكاردينال، ومنذ ٣٠ يونيو ١٩٩٨ صار رئيس مؤتمرات أساقفة النمسا، وهو أيضا عضو في عدة لجان دينية في الڤاتيكان، وحصل على عدة أوسمة ذهبية في النمسا ودوّل أوروبية مختلفة، كما انه عضو في الأكاديمية الأوروبية للعلوم، وحصل على عدة شهادات دكتوراة من جامعات أوروبية و أمريكية، وألف وساهم في عدد كبير من الكتب التي تتكلم عن الإيمان المسيحي.