وصول راهبات معلولا و البطريركية ترفع صلوات شكر

وصول راهبات معلولا و البطريركية ترفع صلوات شكر

الاثنين 10 مارس 2014 – مايكل فيكتور – وطني

أفرج فجر الاثنين عن 13 راهبة من مدينة معلولا السورية و ثلاث سيدات يعملن في دير مار تقلا، بعد احتجازهن لأكثر من ثلاثة أشهر على أيدي مجموعة مسلحة شمال دمشق، وذلك بفضل وساطة قطرية-لبنانية، وقد تسلمتهن السلطات السورية.

ووصلت الراهبات بعد منتصف الليل الى معبر جديدة يابوس السوري الحدودي مع لبنان حيث أقيم لهن حفل استقبال قصير في صالون الشرف، وقد بدا عليهن الارهاق، و احداهن لم تستطع السير ما استدعى حملها لانزالها من السيارة.

وقالت الام بلاجيا سياف، رئيسة الدير، فى مؤتمر صحفى فور عودة الراهبات: “نشكر الله تعالى الذي يسر الامور واوصلنا الى ما نحن عليه، ونشكر الرئيس بشار الاسد على تواصله مع امير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، نشكرهما ولا ننسى أيضا الوسيط الأمين اللواء عباس ابراهيم” مدير عام الامن العام اللبناني الذي قاد مفاوضات الافراج عنهن مع مدير المخابرات القطرية غانم الكبيسي الذي وصل الاحد الى بيروت.

وأكدت الراهبة ان جميع المختطفات، وهن 13 راهبة وثلاث سيدات يعملن في دير مار تقلا، قد افرج عنهن وان ايا منهن لم تتعرض لاي سوء خلال فترة احتجازهن التي استمرت ثلاثة اشهر. وقالت “جميعنا، الاشخاص الـ16 الذين كنا هناك، لم نتعرض لاي مساس بنا او سوء”.

هذا و قد ترفع بطريركية انطاكية وسائر المشرق للروم الارثوذكس صلاة الشكر بمناسبة عودة الراهبات وذلك فى السادسة مساء اليوم الاثنين بكنيسة الصليب المقدس بدمشق.

يذكر ان بلدة معلولا تقع على بعد 55 كلم شمال دمشق وغالبية سكانها من المسيحيين الذين يتكلمون الارامية لغة السيد المسيح.