Elsia.Egitto

كتب : عصام عياد

” ما اجمل أقدام المبشرين بالسلام .. المبشرين بالخيرات “

تستقبل الأسرة اللاسالية في مصر أخوة المدارس “الفرير” بفرح عظيم الأخ روبرت شيلر الرئيس العام للرهبانية (أمريكي الجنسية)، حيث يصل سيادته في يوم الأربعاء الموافق 13 ديسمبر الجاري وحتى الأحد 17 ديسمبرفي أولى زيارته للبلاد المصرية المباركة،في زيارة تفقدية للأخوة اللاساليين في مصر .

من جانبه صرح الأخ / جورج عبسي المنسق العام للمدارس اللاسالية في مصر ، أنه سيرافق الأخ شيلر ،الأخ ايدن كيلتي المستشار العام للجماعة الرهبانية والأخ فادي صفير الرئيس الاقليمي لمنطقة الشرق الأوسط ،حيت يلتقي سيادته والوفد المرافق مسئولي المدارس والأنشطة اللاسالية في مصر .

في سياق متصل ذكر الأستاذ ميشيل شكري مقررالأسرة اللاسالية في مصر،أن سيادته سيلتقي والساددة مديري المدارس المنتشرة في مصر ،وكذلك مع بعض الطلاب ،الى جانب التعرف عن قرب للنشاط اللاسالي في مصر ،بالاضافة لبعض المقابلات واللقاءات .

الجدير بالذكر أن مؤسس رهبانية ” اخوة المدارس المسيحية ” الفرير هو الكاهن القديس جان باتيست دي لاسال في بلدة رنس بفرنسا عام 1684 ،حيث وصل أول فريق من أخوة المدارس الى الاسكندريةفي يونيو 1847 ومنها وصلوا للقاهرة في عام 1854 بحي درب الجنينة بالموسكي ،ثم وصلوا الى صعيد مصر في عام 1984 للمشاركة مع جمعية الصعيد في خدمة التربية والنمو بالقرية المصرية ،ويعمل الأخوة الفرير منذ سنوات عديدة مع العلمانيين اللاساليين على تحقيق الرسالة التربوية اللاسالية بمدارسهم ،ومقر السكرتاريا لهم بمدرسة الفرير دي لاسال بالظاهر،وفي عام 1996 أنشئت جمعية الفرير للتنمية وخدمة المجتمع وتقوم ببعض الخدمات الاجتماعية في القاهرة بخاصة في مجالات محو الأمية .

تجدر الاشارة الى أنه يوجد حاليا 4 مدارس للأخوة الفرير في مصر ثلاث بالقاهرة … الفرير باب اللوق ، سان بول شبرا ، الخرنفش باب الشعرية ، الفرير دي لاسال الظاهر ،والرابعة سان مارك بالاسكندرية ،بالاضافة الى البياضية ملوي بالمنيا .

كل التمنيات القلبية للأخ / روبرت شيلر الرئيس العام لرهبانية أخوة المدارس الفرير بزيارة ناجحة للبلاد المصرية على كافة الأصعدة ومزيد من الانتشار للأسرة اللاسالية في مصر وليرسل الرب دعوات رهبانية صالحة بشفاعة سيدتنا مريم العذراء والقديس يوحنا دي لاسال ولتشملنا جميعا نعمة الرب .