sohag-5

اعداد مراسل الموقع من القاهرة- ناجى كامل

افادنا سيادة الاب ارميا عياد :

فى بداية زيارة غبطة ابينا البطريرك لايبارشية سوهاج التقى بجميع كهنة الايبارشية و قد القى غبطته كلمة لأبنائه كهنة ايبارشية سوهاج و الى نص الكلمة:
“يا سيد نريد أن نرى يسوع”(يو٢١/١٢)
يظل هذا مطلب العالم فى كل وقت ، العالم يريد أن يرى كاهناً يشع صورة المسيح ،نحن أناس اكتشفنا محبة الله الذى يطالبنا أن نعكس هذه المحبة لمن يضعهم الله فى طريقنا . ما هى الركائز التى تقام عليها دعوتى الكهنوتية ؟ كيف تجددنى كلمات الأنجيل ؟ هذا يتم من خلال ثلاثة ركائز وهى:-
المحبة: أنا كشاهد للمسيح ،هل أشهد له بمحبتى ، أنا لست شاهداً للمسيح فقط بتعليمى بل بالمحبة التى تجعلنى أخاً للجميع وهذا يتم بمعايشة الكلمة”كونواعاملين بالكلمة، لا سامعين فقط خادعين نفوسكم “(يع٢٢/١) فهل نعتنى بكلمة الله لتضع بصمتها على حياتنا وتصوغ أفكارنا، هل نتركها لتطهر أعماقنا ؟؟
٢-الوحدة :”أرسلهم أثنين أثنين أمام وجهه”(لو١/١٠)معنى هذا أن نمارس خدمة الكرازة بالمحبة بيننا ونحو القريب”لا يعظن أحد منكم بدون المحبة” (القديس غريغوريوس الكبير)-“دعوتى هى الحب وفى قلب الكنيسة أمى أكون أنا الحب”(القديسة تريزا للطفل يسوع )
٣-تتقدس لتقدس الآخرين”لأجلهم أقدس أنا ذاتى ،ليكونوا هم أيضاً مقدسين فى الحق”(يو١٩/١٧)قداسة الكاهن لذاته ولشعبه ، والتوبة تقودنا للقداسة فما هى مكانة سر التوبة فى حياتى ؟ الكاهن لا يستطيع إلا أن ينير عقول الناس ويقودهم إلى كرسى الأعتراف .

L’image contient peut-être : 2 personnes, personnes debout et chapeau
L’image contient peut-être : 6 personnes, personnes souriantes, personnes debout
L’image contient peut-être : 4 personnes, intérieur