البابا يقع في غرفته ليلاً ويكسر معصمه الايمن

اوستا، الجمعة 17 يوليو 2009 (Zenit.org)

وقع البابا بندكتس السادس عشر ليلاً في غرفته وكسر معصمه الأيمن كسراً بسيطاً.

واشار الأب فيديريكو لومباردي، مدير دار الصحافة الفاتيكانية الى أن البابا احتفل بالقداس وتناول طعام الفطور كعادته. ثم انتقل بعد ذلك الى مستشفى أوستا، حيث تم تثبيت المعصم.

جراحة عاجلة لبابا الفاتيكان بعد سقوطه في "صومعته" الجبلية

\"\"

روما، إيطاليا (CNN)-

خضع بابا الفاتيكان بندكتس السادس عشر، لعملية جراحية مساء الخميس، إثر إصابته بكسر في معصمه، بعد سقوطه على الأرض في "صومعته" الجبلية بمنطقة "فالي دا أوستا" شمال غربي إيطاليا، وفقاً لما ذكر مسؤول بالفاتيكان الجمعة.

وذكر الناطق الرسمي باسم الفاتيكان، فريدريكو لومباردي لـCNN، أن "الحبر الأعظم" خضع للعملية بعد أن تم تخديره موضعياً، وسيعود إلى منزله الصيفي في وقت لاحق الجمعة، مؤكداً في الوقت نفسه، أنه"لا يوجد أي داعٍ للقلق حول صحة نيافته."

وعبّر لومباردي عن اعتقاده بأن البابا سيتمكن من أداء صلاة وعظة الأحد، رغم عدم تأكيد أي مصادر أخرى عن جدول أعمال ونشاطات الحبر الأعظم.

وكان الفاتيكان قد ذكر أن البابا (82 عاماً)، قد سقط مساء الخميس في مأواه الصيفي في منطقة فالي دا أوستا الجبلية، بعد أن كان قد وصل هناك الاثنين الماضي، حيث تم نقل الحبر الأعظم صباح الجمعة بعد أن عقد قداسه اليومي.

 

يذكر أن البابا كان قد أعلن منتصف الشهر الماضي، أن أبحاثاً علمية أثبتت أن العظام الموجودة في ضريح القديس بولس في الكنيسة المسماة باسمه في روما، هي بالفعل للقديس الذي يعد رمزا أساسياً للدين المسيحي، مثبتاً بذلك الرواية الدينية التقليدية حول هذه المسألة.

وأشار، في عظته التي بثت على التلفزيون الإيطالي، إلى أنه تم إجراء فحص على جزيئات من هذه العظام عبر استخدام تقنية فحص الكربون الإشعاعي Carbon Dating، أظهرت أنها تخص شخصاً عاش في القرن الأول أو الثاني الميلادي.

وأضاف أن هذه الأبحاث قد أثبتت علمياً الرواية الدينية التقليدية عن أن البقايا الموجودة في الضريح هي للقديس بولس بالفعل.

وبين رئيس الكنيسة الكاثوليكية أن الضريح يحتوي على بقايا ملابس أرجوانية من الكتان الثمين مطلية بالذهب الخالص، وأجزاء من أنسجة زرقاء مزخرفة بخيوط من الكتان.

 

على أثر سقطة أدت لكسر في معصم يده اليمنى في مقر إقامته في ليه كومب بإقليم فال داوستا حيث يمضي إجازته الصيفية، أفادت دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي في بيان لها أن البابا بندكتس الـ16 أخضع لعملية جراحية بسيطة تكللت بالنجاح في مستشفى آوستا وأن الحبر الأعظم يتمتع بصحة جيدة إذ احتفل بالقداس صبيحة اليوم في كابلة مقره. كما أنه لم يطرأ أي تغيير في برنامج يوم الأحد فسيتوجه البابا إلى رومانو كانافيزيه في محافظة تورينو ليتلو والمؤمنين صلاة التبشير الملائكي.

على صعيد آخر، تلقى الأب الأقدس رسالات من شخصيات دينية وسياسية وبرقيات ترجو له الشفاء العاجل والعافية ومن بينهم رئيس جمهورية إيطاليا جورجيو نابوليتانو، رئيس أساقفة مدريد الكاردينال كانيزاريس، رئيس وأعضاء مجلس أساقفة إيطاليا، رئيس مجلس النواب الإيطالي جانفرانكو فيني ورئيس أساقفة تورينو الكاردينال بوليتّو.

بيان دار الصحافة الفاتيكانية عقب جراحة لمعصم الحبر الأعظم: برقيات للبابا من شخصيات دينية وسياسية

\"\"