maskounia

” يمينك يارب قديرة قادرة ” ( خروج 15 / 6 )

كتب : عصام عياد

تنطلق بنعمة الرب ،ببركة وصلوات رؤساء العائلات الكنسية الخمس في مصر فعاليات الصلاة من أجل وحدة المسيحيين لهذا العام حول شعار ” يمينك يارب قديرة قادرة ” حسب ما دونه الوحي الآلهي بكتاب الخروج الفصل ال 15 والعدد ال 6 ،على مدى الأسبوع في الفترة من الخميس 15 فبراير الجاري و حتى الخميس 22 فبراير 2018 ،وتعد له لجنة الاحتفال بأسبوع الصلاة بالشراكة بين مجلس كنائس الشرق الأوسط ومجلس كنائس مصر.

تتوالى اللقاءات والفاعليات انطلاقا من الموضوع العام حول : يمينك يارب … توحدنا ، تعطينا السلام ، تقدسنا ، تحررنا ، تكفينا ، تسندنا ،وأخيرا يمينك يارب تبني أسرنا مع ” يوم الشباب ” .

يشارك في الصلوات رؤساء العائلات الكنسية الأرثوذكسية ، الأرثوذكسية الشرقية ، الانجيلية ، الأسقفية ،والكاثوليكية ،أومن ينوب عنهم.

يأتي حفل الافتتاح لهذا العام في ضيافة العائلة الأرثوذكسية بكنيسة رؤساء الملائكة للروم الأرثوذكس ،واليوم الثاني بالكنيسة الانجيلية ببنها ،اما اليوم الثالث في كنيسة الملاك ميخائيل للأقباط الأرثوذكس بالظاهر ،وتصلي كل الكنائس في يوم الأحد من أجل الوحدة ،واليوم الرابع طرف كاتدرائية جميع القديسين الأسقفية بالزمالك ،وفي اليوم الخامس ببازيليك سانت فاتيما للكلدان الكاثوليك بمصر الجديدة ،واليوم السادس مع الاجتماع الأسبوعي لقداسة البابا تواضروس الثاني بكنيسة مارجرجس للأقباط الأرثوذكس ” الجيوشي ” بشبرا، ويقام الحفل الختامي بكاتدرائية القديس أنطونيوس الكبير للأقباط الكاثوليك بالفجالة و ” يوم الشباب ” ، على أن تبدأ اللقاءات والصلوات في تمام الساعة السادسة والنصف مساء .

لتثمر مثل هذه اللقاءات لأجل تحقيق وصية المخلص سيدنا يسوع المسيح عشية الآمه ” ليكونوا واحدا ” وتكون ” رعية واحدة لراع واحد” ، آمين .