sv

كتب سليمان جندى  مراسلنا من الاقصر:

تحت رعاية نيافة الانبا عمانوئيل عياد , أحتفلت جمعية مار منصور بالاقصر باليوبيل الذهبي لتأسيسها الرسمي كجمعية خيرية .
شارك في الاحتفالية عدد كبير من أعضاء الجمعية وأبناء رعية الشهيد مار جرجس .
كان علي راس الحضور الدكتور يوسف فريد مدير الجعية المركزية والاستاذ فريد فكري امين الصندوق الجمعية المركزية والاستاذ حكيم جورجي والاستاذ جرجس عبدالله من الرواد المؤسسين للجمعية بالاقصر .
بعد الصلاة الافتتاحية وتلاوة سر من المسبحة الوردية قدم الاستاذ حكيم جورجي كلمة أكد فيها عراقة الجمعية بالاقصر وأن نشاطها الفعلي بدأ قبل سنوات طويلة من تأسيسها الرسمي وكان ذلك في منتصف ثلاثينيات القرن العشرين وكانت لسنوات طويلة تؤدي نشاطها من دير الاباء الفرنسيسكان ثم انتقلت بعدها لكنيسة مار جرجس .
بعد ذلك قام الاستاذ هاني خيري رئيس الجمعية بالاقصر بقراءة كلمة قداسة البابا فرنسيس التي وجها للمؤمنين والاكليروس بمناسبة اليوم العالمي للفقراء .
في كلمة عميقة ورائدة في هذا المجال حث قداسة البابا الجميع علي أن يكون هناك يوما للفقراء تحتفل به الكنيسة والمؤمنون في كافة انحاء العالم مع اللذين احبهم يسوع اكثر .
دعي قداسته الجميع ان يحذو حذو الرسل والكنيسة الاولي التي اخذت علي عاتقها خدمة الفقراء تلبية لوصية المخلص فكل ما فعلتموه بأخوتي هؤلاء الصغار فبي فعلتم .
واستجابة لهذا تم تحديد اليوم الرابع والعشرين من ديسمبر من كل عام ان يوما للفقراء داخل ايبارشية طيبة .
وقد تم ذلك بالاتفاق بين كهنة الايبارشية مع نيافة الانبا عمانوئيل في الاجتماع الشهري لهم بالمطرانية في اليوم السابق للاحتفالية .
في نهاية الأحتفالية قام نيافة الأنبا عمانوئيل والدكتور يوسف رئيس الجمعية المركزية بتوزيع دروع التكريم لعدد كبير من رواد العمل الخيري في الجمعية .

L’image contient peut-être : 1 personne
L’image contient peut-être : 5 personnes, personnes souriantes, personnes debout et intérieur
L’image contient peut-être : 2 personnes, personnes debout et intérieur
L’image contient peut-être : 9 personnes, personnes souriantes, personnes assises et intérieur