البابا فرانسيس الأول يقبل دعوة البابا تواضروس لزيارة مصر

البابا فرانسيس الأول يقبل دعوة البابا تواضروس لزيارة مصر

في تصريح خاص اليوم لوكالة أنباء مسيحي الشرق الأوسط، قال الكاردينال كورت كوك، رئيس المجلس الحبري لتشجيع وحدة الكنائس بالكنيسة الكاثوليكية، “إن قداسة البابا فرانسيس الأول قبل الدعوة التي وجهها له قداسة البابا تواضروس الثاني لزيارة مصر.وقال للوكالة في محطة قطارات روما عقب قيامه بتوديع قداسة البابا تواضروس “إن موعد الزيارة لم يتحدد بعد”.

وأضاف الكاردينال كوك “إن زيارة قداسة البابا تواضروس للفاتيكان، وهي أول زيارة له للخارج، كانت رائعة ومفرحة جدا، وإن لقاء قداسته مع قداسة البابا فرانسيس الأول اتسم بالود الشديد، لأن الكنيستين هما أختان في المسيحية ومتحدتان في الصلاة، وكما قال البابا فرانسيس إنها شراكة مسكونية مع آلام المسيحيين في الشرق الأوسط، وخاصة الأقباط في مصر.”

وقال الأنبا برنابا، أسقف تورينو ومهندس زيارة البابا تواضروس الثاني لروما، للوكالة “إن هذه الزيارة هي زيارة تاريخية بكل المقاييس، واستطاع قداسة البابا تواضروس أن يلمس قلوب الجميع في الفاتيكان، ونحن نشعر بالفخر الكبير لنجاح هذه الزيارة بعد أربعين عاما من زيارة المتنيح البابا شنودة الثالث والبيان الذي صدر خلالها بفتح حوار بين الكنيستين عام 1973، وهي بداية علاقات وثيقة للغاية بين الكنيستين”.

وقال “إننا فوجئنا بقيام البابا فرانسيس بترك التزاماته في مكتبه اليوم بالمقر البابوي وجاء إلى مقر إقامة قداسة البابا تواضروس الثاني لتوديعه، واصطحبه حتى سيارته، في تصرف غير معهود من باباوات روما”.

وكان قداسة البابا تواضروس قد غادر روما متجها بالقطار إلى ميلانو في زيارة رعوية لإيبارشية ميلانو تنتهي يوم الخميس المقبل.

وكان في وداعه في محطة القطار الكاردينال كورت كوك، رئيس المجلس الحبري لتشجيع وحدة الكنائس، والأسقف فيريل، سكرتير المجلس، والسفير المصري في روما، عمرو حلمي. واحتشد عدد كبير من اٌقباط روما في محطة قطار روما لتوديع قداسته

One thought on “البابا فرانسيس الأول يقبل دعوة البابا تواضروس لزيارة مصر

  1. Pingback:It’s good to stay regular: Easter news + insights

Comments are closed.