السفير علاء يوسف : مصر تعرب عن ترحيبها بضيفها الكبير

السفير علاء يوسف : مصر تعرب عن ترحيبها بضيفها الكبير

اعداد مراسل الموقع من القاهرة – ناجى كامل

صرح السفير علاء يوسف، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن زيارة البابا فرنسيس، بابا الكنيسة الكاثوليكية ورئيس دولة الفاتيكان لمصر في الأسبوع الأخير من شهر أبريل المقبل، تأتى تلبية للدعوة الموجهة إليه من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وذكر أن البرنامج يتضمن زيارة مشيخة الأزهر للالتقاء بالإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وزيارة الكاتدرائية المرقسية للالتقاء بقداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وكذا زيارة الكنيسة الكاثوليكية.

وذكر السفير علاء يوسف أن مصر تعرب عن ترحيبها بضيفها الكبير، وتؤكد تطلعها لأن تسهم تلك الزيارة المهمة في ترسيخ رسالة السلام وتعزيز روح التسامح والحوار بين كافة البشر من مختلف الأديان، فضلًا عن نبذ خطاب الإرهاب والتعصب وممارساته الآثمة.

كما أشار المتحدث الرسمي إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يكن تقديرًا كبيرًا لشخص بابا الفاتيكان ومكانته المعنوية والروحية ومواقفه الشجاعة تجاه القضايا الدولية، حيث لمس الرئيس هذه القيم النبيلة خلال لقائه مع قداسة بابا الفاتيكان في المقر البابوي في نوفمبر 2014، كما أكد الرئيس تطلعه للترحيب بالبابا فرانسيس في مصر في الذكرى السبعين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين مصر والفاتيكان.