liban

انتقال كاهن جليل .. افنى حياته فى خدمة المسيح و الكنيسة

انتقل الى بيت الاب صباح 13 اغسطس الجارى الاب القمص انطون جيد وكيل ايبارشية المنيا عن عمر يناهز 92 سنة .. الموقع ينعى القمص انطون جيد و يقدم العزاء الى غبطة ابينا البطريرك و نيافة الانبا بطرس مطران المنيا و لجميع شركائه فى الخدمة الرسولية الآباء كهنة المنيا و الى الاسرة وجميع محبيه ، هذا و قد تقدم نيافة الانبا بطرس مراسم صلاة الجناز على روح ابينا المنتقل انطون جيد و قد نعاه قائلا:

تودع إيبارشيتنا المباركة، إيبارشية الأقباط الكاثوليك بالمنيا، إلى أمجاد السماء وكيلها العام، وعميد كهنة طائفة الأقباط الكاثوليك، المتنيح القمص أنطون جيد، الذي يعد واحدا من جيل العمالقة، الذي قدم الكثير في حياة إمتدت لأكثر من 91 عاما، إذ انه من مواليد 26 / 6 / 1926 ، في خدمة كهنوتية مباركة لأكثر من 65 عاما، إذ أنه سيم كاهنا في 29 / 6 / 1952. كانت سنوات ذاخرة بالعطاء والخدمة فقد ربّى اجيالا وعمّر أماكن وكنائس، وشيد الكثير، وها هو يحتفل بثمار عمله التي يقدمها أمام عرش السيد المسيح، لينال عنها مكافأة الأبرار، ويفرح مع الصديقين، ويتمتع بفرح الخدام الأمناء. ونحن نودعك للمجد، يا أبانا، نطلب صلواتك عنا، ونعدك أن نصلي عنك. وعلى رجاء اللقاء في قيامة الأبرار نثق أنك مع ال 24 قسيسا في المجد تواصل خدمة التسبيح … نصلي أن يمنحك الرب الراحة الأبدية، ويعزي ويعوض الكنيسة عنك بكهنة قديسين ودعوات صالحة. ويعزي ويعوض أسرتك المحبوبة والكريمة وكل أحبائك بكل أجر صالح سمائي، بشفاعة أمنا وسيدنا وفخر جنسنا السيدة العذراء مريم والدة الإله المكرمة. التي نتبارك بصومها في هذه الأيام في انتظار الاحتفال بعيد انتقالها بعد أيام. نصلي أن تتشفع عنك وعنا يا أبانا المبارك … صل عنا كما نصلي من أجلك وسنظل متحدين في رجاء المجد إلى أن نلقاك.
.. الجدير بالذكر ان الصلاة على جثمانه الطاهر اقيمت  الاثنين الساعة 10 صباحا في كنيسة السيدة العذراء أم النعمة الإلهية في أبو قرقاص البلد… راحة وسلاما أعطه يارب وليضئ عليه نورك الدائم و لتسترح نفسه فى ملكوت السموات برحمة الله و السلام آمين .