shefa2

كتب الاب يوحنا ابادير مؤسس الجمعية للموقع معرفا جمعية شفاء المرضى دورها  وخدماتها لقرائنا لتعم الفائدة

ان جمعية شفاء المرضى هي منظمة اجتماعية تنموية مشهرة بالشئون الاجتماعية  برقم ٢٢٠٨ لسنة ٢٠٠٧ مقرها الكيلو ١٩ شاطئ الزهور، العجمي ـ الاسكندرية. أنشئها الأب يوحنا أبادير بالتعاون مع القمص أنطونيوس غطاس والمتنيح القمص جبرائيل غطاس وبعض العلمانيين ومباركة المتنيح الكاردينال غبطة البطريرك اسطفانوس الثاني غطاس وغبطة البطريرك الكاردينال أنطونيوس نجيب ومتابعة غبطة البطريرك ابراهيم اسحق.

تعمل الجمعية علي تقديم الخدمات الصحية والاجتماعية والاقتصادية والحقوقية والثقافية وتنفيذ البرامج التنموية المدروسة لدعم الانسان دون تمييز للوصول به لتنمية شاملة مستدامة خاصة الفئات المهمشة. تقدم الجمعية هذه الخدمات من خلال ثلاث مراكز، تم انشاء اثنين منهما وهما مركز سانت آن لتنمية الأسرة ومركز سانت آن لتنمية الطفل وجاري انشاء مستوصف ومركز سانت آن للعلاج الطبيعي.

اننا نهدف من خلال الخدمات التي نقدمها إلى رفع الوعى الثقافي الصحي والمشاركة فى النهوض بالمجتمع صحياً من خلال برنامج الوقاية خير من العلاج،  تنظيم دورات تدريبية لتعلم عمل الإسعافات الأولية مع توزيع شنطة إسعافات أولية مجانية وتنظيم ندوات وحملات تثقيف صحى، عيادة بمقر الجمعية يتواجد بها أطباء لا جراء كشوفات، تنظيم قوافل الطبية للأماكن البعيدة النائية، عمل ندوات في الصحة النفسية وتواجد طبيب نفسي لعمل استشارات خاصة.

وأيضاً تعمل الجمعية بالمجال الحقوقي والذى يهدف إلى تمكين أفراد المجتمع من معرفة الحقوق المدنية والسياسية لكل منهم وذلك من خلال تنظيم ندوات للتثقيف القانوني وأيضاً تواجد محامى بالجمعية لتقديم الاستشارات الخاصة للمستفيدين .

وأيضاً المجال الاقتصادي والذى يهدف إلى تأهيل الأفراد لدخول سوق العمل وذلك من خلال تنظيم ورش تدريبية بالعديد من المجالات ومنها (صيانة الكمبيوتر،- فنى الكهرباء، – ميديا الحديثة، – صناعة الإكسسوار الحريمي، –  خياطة، – تعلم اللغة الفرنسية….) كما نساعد المتدربين بالورش التدريبية في الحصول على قروض صغيرة لبدء مشاريعهم الخاصة ، كما تهتم الجمعية بإقامة علاقات مع الشركات والمصانع لمساعدة المستفيدين على توفير فرص عمل لهم .

كما تعمل الجمعية أيضاً بالمجال الاجتماعي والذى يهدف إلى تلبية احتياجات المجتمع في تنمية المهارات الشخصية والحياتية لأفراده وذلك من خلال الورش التدريبية مثل (مهارات التواصل،-مهارات التفاوض ..) وتنمية للمواهب مثل (تعلم الموسيقى،- مدرسة لكرة القدم ..)

كما تعمل الجمعية بمجال الطفل والذى يهدف إلى تنشئة طفل سوى مبدع مبتكر منتج متطور قادر على الاندماج في مجتمعه والتعامل مع من حوله وذلك من خلال مركز سانت آن لتنمية الطفل والمتخصص في تأهيل وإعداد الطفل لدخول المدرسة من سن سنتين وإلى ما قبل المدرسة.

ان جمعية شفاء المرضي تعمل ببركة وحماية السيدة القديسة العذراء مريم، شفاء المرضي وأمها القديسة حنه (سانت آن)، فلتكن بركتهم وبركة جميع القديسين معنا ليكمل عمل الخير الذي طلبه منا مخلصنا ومخلص الانسانية سيدنا يسوع المسيح.

للاتصال والاستعلام . جمعية شفاء المرضي ، الكيلو ١٩، شاطيء الزهور، العجمي، الاسكندريه

ت. ٣١٨٥٣٠٤ / ٣١٨٥٣٠٥ / ٠١٢٠٢٣٥١٣٧٩ / ٠١٢٨٦٥٥٤٦٧٦