PAPE NOEL-2

إعداد- مراسل الموقع من القاهرة – ناجى كامل

نقلا عن موقع اليتيا

استقبل البابا فرنسيس صباح الثلاثاء في القصر الرسولي بالفاتيكان العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني. وجاء في بيان صدر عن دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي أن الضيف الأردني اجتمع لاحقا إلى أمين سر دولة حاضرة الفاتيكان الكاردينال بيترو بارولين بحضور أمين سر الدولة للعلاقات مع الدولي المطران بول ريتشارد غالاغر.

وأوضح البيان أن المحادثات الودية تطرقت إلى مسألة تعزيز السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، مع الإشارة الخاصة إلى مسألة مدينة القدس والدور المتمثل بحراسة الأماكن المقدسة والذي تقوم به المملكة الهاشمية الأردنية.

في هذا السياق تم التأكيد مجددا على الالتزام في تعزيز المفاوضات بين الأطراف المعنية، فضلا عن الالتزام في مجال الحوار ما بين الأديان.

وأكد بيان دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي أنه تم التشديد خلال المباحثات على أهمية تعزيز الحضور المسيحي في منطقة الشرق الأوسط مع الإشارة إلى الإسهام الإيجابي الذي يقدّمه المسيحيون في مجتمعات المنطقة، والتي هم جزء لا يتجزأ منها.

وكان اخر لقاء للبابا فرنسيس  و العاهل الاردنى  في زيارة قام  الملك عبد الله  بها برفقة عقيلته الملكة رانيا إلى الفاتيكان في التاسع والعشرين من أغسطس من العام 2013، وأعرب  خلالها الكرسي الرسولي للمناسبة عن تقديره الكبير لالتزام صاحب الجلالة في مجال الحوار ما بين الأديان.