اخبار عن صحة البابا

اخبار عن صحة البابا

نقلا عن شبكة الاعلام العربية

خفف مسؤول في الفاتيكان من وقع الأنباء المتزايدة في اليومين الماضيين حول تدهور صحة البابا فرانسيس، قائلا إنه “لا داعي للقلق بشان صحة البابا”. وقال مدير دار الصحافة الفاتيكانية الأب فيديريكو لومباردي في بيان نقلته إذاعة الفاتيكان، اليوم، إن وتيرة إلتزامات البابا عالية إلى درجة كبيرة، وتشمل الصباح وبعد الظهر، وفي شهر يونيو/حزيران تصبح أكثر كثافة”.

وأضاف: “في أعقاب الرحلة إلى الأراضي المقدسة، فإنه ليس من المستغرب أن تكون هناك لحظات من الضعف”، مستدركا: “لا داعي للقلق حول صحة البابا”. وفي نفس السياق، أكدت دار الصحافة الفاتيكانية مشاركة البابا فرانسيس في مراسم إحياء القداس العام في حاضرة الفاتيكان عند منتصف يوم الأحد بمناسبة عيد القديسين بطرس وبولس. ويأتي البيان الفاتيكاني بعدما تزايدت الشائعات حول الوضع الصحي للبابا الأرجنتيني الأصل، لاسيما أنه ألغى منذ شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي ست مشاركات في مناسبات رسمية، دون توضيح السبب.

وبثت قناة الفاتيكان التلفزيونية، السبت، لقطات للبابا مستقبلاً رئيس مدغشقر هيري راجاوناريمبيانينا، في مكتبه، حيث كان يسعل وصوته خافتاً.  كان الكرسي الرسولي أصدر بياناً مفاجئاً الخميس الماضي أعلن فيه أن “البابا ونتيجة لوعكة مفاجئة، لن يتوجه إلى زيارة مستشفى “جيميلي” في العاصمة الإيطالية “لإحياء قداس كان مقرراً”.