loxor-1

كتب  ا.سليمان جندى – مراسلنا من الاقصر :

وصل غبطة ابينا اليطريرك ظهر اليوم الى مطار الاقصر حيث كان فى استقبال غبطته لفيف من الاباء الكهنة الايبارشين نيابة عن نيافة المطران الانبا عمانؤئيل وعدد من افراد الشعب والشمامسة الذين رحبوا بغبطته فى مقر المطرانية بالالحان، وصل غبطته إسنعدادا لاجتماعات السينودس البطريركى التى تعقد لاول مرة خارج الايبلرشية البطريركية ، والذى يبدا اعماله اعتبارا من الغد الاول من نوفمبر وحتى الخامس منه، سيصل الاباء المطارنة تباعا حيث انه من المقرر ان يحتفلوا بالذببحة الالهية بمعهد التربية الكنسية يوم الجمعة صباحا.

 حيث يعقد سينودس الكنيسة القبطية الكاثوليكية أجتماعاته الدورية بين الأول والخامس من نوفمبر القادم قرر السينودس تلبية لأقتراح من نيافة الأنبا عمانوئيل مطران الاقصر أن يتم عقد بعض أجتماعته داخل الأيبارشيات المختلفة وتم أختيار ايبارشية طيبة “الأقصر” لتستقبل اولي هذه اللقاءات خارج القاهرة .

في اطار أجتماعات السينودس ستعقد ايضا لجنة التجديد داخل الكنيسة  القبطية الكاثوليكية لقاءات بعضها مع اعضاء السينودس لمناقشة مسيرة التجديد داخل الكنيسة .
من المعروف ان هذه اللجنة تتكون من كاهنين من كل ايبارشية .

ويسعي السينودس بنقل لقاءاته الي مختلف الأيبارشيات لزيادة التواصل والمشاركة مع الأكليروس والمؤمنين بشكل مباشر .

تنظم الأيبارشية لغبطة البطريرك وللاباء المطارنة لقاء محبة مع سيادة محافظ الأقصر وبعض القيادات التنفيذية والشعبية والامنية بالاقصر .

من المقرر أن يكون هناك لقاءا موسعا بين أعضاء السينودس والاباء الكهنة والرهبان والراهبات داخل الايبارشية .

يختتم غبطة البطريرك ابراهيم اسحق والاباء المطارنه الاجلاء اجتماعات سينودس الكنيسة القبطية الكاثوليكية بالقداس الالهي يوم الأحد الموافق الخامس من نوفمبر .
تم اختيار رعية مار فرنسيس الاسيزي بالرزيقات للاحتفال بالذبيحة الالهية بمناسبة مرور خمسة سنوات علي تدشين الكنيسة الجديدة ولكونها واحدة من أكبر رعايا الايبارشية