اعتماد ملصق ونشيد زيارة البابا للأراضي المقدسة

اعتماد ملصق ونشيد زيارة البابا للأراضي المقدسة

القدس (13 أيار/مايو) وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء

تحت شعار “ليكونو واحدا” تمت المصادقة على الملصق الخاص بزيارة قداسة البابا فرنسيس إلى الأرض المقدسة، اضافة إلى النشيد الرسمي لهذه الزيارة. 

وقالت بطريركية اللاتين في القدس “وافقت اللجنة الإعلامية في مجلس رؤساء الكنائس في الأرض المقدسة على الملصق الذي أُعدَّ خصيصاً بهذه المناسبة، والذي حمل عنوان: البابا فرنسيس في الأرض المقدسة، من 24 إلى 26 أيار 2014، ليكونوا واحداً”.

كما أشارت إلى موافقة اللجنة الليتورجية في مجلس رؤساء الكنائس في الأرض المقدسة على النشيد الرسمي لزيارة قداسة البابا فرنسيس إلى الأرض المقدّسة “على خطى فرنسيس”.

وقالت “جاء هذا النشيد ثمرة للتعاون المشترك ما بين القدس وعمان والناصرة وبيت لحم، حيث قدَّمَ كل من الملحِّن لؤي زهر والمرنّمة رباب زيتون الكلمة واللحن والتوزيع الموسيقي في الناصرة، في حين قام السيد فارس عبّاسي بتوزيع الأصوات وتسجيل النشيد من خلال جوقة مُوحدَّة في عمان”

وأضافت “هذا النشيد أُعِدَّ ليس فقط لاستقبال قداستِهِ في أرضنا، إنّما لكي نقول له كلّ يوم: (معكَ نمضي قُدماً شهوداً للمسيح، ننشرُ عبيرَ الكلمة ونورَها، على خطى فرنسيس). فبصلاتنا نساند كنيستنا، وبأعمالِنا اليومية نكون شهوداً للمسيح.