البابا تواضروس الثاني: عيد الميلاد رؤية جديدة وأمل جديد

البابا تواضروس الثاني: عيد الميلاد رؤية جديدة وأمل جديد

أكد قداسة البابا تواضروس الثاني أن ميلاد المسيح فرحة كبيرة للمجتمع ككل وهي فرحة تعكس الفرح على الجميع والمسيح يولد فى حياتنا كل يوم، لذا فإننا نحتاج لأن نعرف كيف نستعد لهذا الميلاد؟ وأضاف مهمتنا كيف نقدم الفرح، عيد الميلاد رؤية جديدة وأمل جديد.

جاء ذلك في كلمته خلال زيارة غبطة البطريرك إبراهيم إسحق بطريرك الكنيسة الكاثوليكية بمصر والوفد المرافق له للمقر البابوي صباح اليوم للتهنئة بعيد الميلاد، وأشار قداسة البابا إلى أن عيد الميلاد ممتد من 25 ديسمبر إلى 7 يناير متمنيا أن يكون عيد الميلاد فرحة مستمرة مع كل أيام السنة الجديدة. وأعرب عن سعادته باللقاءات المتكررة مع رعاة الكنيسة الكاثوليكية مؤكدا على أن محبة الأخوة هى العلاقة الأولى فى الحياة فى الوصية و تترجم بالعمل و الحق.

ومن جانبه قال البطريرك إبراهيم إسحق: يلفت انتباهى فى لقائنا الصدق الكبير و الأخوة فى المسيح التى هى الأرضية الحقيقية التى ننطلق منها، نحن مختلفون فى الآراء وهذا الأختلاف تنوع والتنوع هو في حقيقته غنى.

ونحن متحدون دائما فى المحبة والصلاة و العمل من أجل مجد ربنا وخير الانجيل.

كان قداسة البابا تواضروس قد قام بزيارة مقر البطريركية الكاثوليكية يوم 25 ديسمبر الماضي وقدم التهنئة لغبطة البطريرك إبراهيم إسحق ورعاة الكنيسة الكاثوليكية بالعيد.