الجمعية العمومية العادية: جمعية كاريتاس – مصر

الجمعية العمومية العادية: جمعية كاريتاس – مصر

 كتب : عصام عياد

طبقا للأصول المتبعة واكتمال النصاب القانوني ،بروح اليوبيل التئمت الجمعية العمومية العادية ،لجمعية كاريتاس – مصر ،بدعوة كريمة من مجلس ادارتها بهمة المستشار / جميل حليم رئيس مجلس الادارة في يوم الجمعة الفائت الموافق ا يونيو الجاري بقاعة الاحتفالات الكبرى الملحقة بالمبنى الاداري حيث مقر الجمعية بحي شبرا – مصر .

شارك في أعمال الجمعية ،أعضاء الجمعية العمومية ،والعديد من أعضاء فريق العمل الاداري ،الى جانب أعضاء مجلس الادارة .

تضمن جدول أعمال الجمعية العمومية – المعد بمعرفة المجلس – تقرير تفصيلي عن نشاط الجمعية عن العام المنقضي ،سبقه كلمات الترحيب الدافئة بالسادة الحضور من السيد رئيس المجلس ، ناقلا تحيات وصلوات وبركة غبطة أبينا البطريرك الأنبا ابراهيم اسحق الكلي الطوبى بطريرك الاسكندرية وسائر الكرازة المرقسية للأقباط الكاثوليك ورئيس هيئة البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر – نظرا لانشغال غبطته بالتزامات رعوية مسبقة . أعقبه تعقيبات ومداخلات الحضور مشيدين بنشاط المجلس وفريق العمل التنفيذي بهمة الأستاذ فيكتور فكري مدير عام الجمعية ،من أجل النهوض بجمعية كاريتاس – مصر .

تم التصديق على الحساب الختامي للجمعية ،للعام المنقضي 2017 وكذلك تقرير مراقب الحسابات ، بعدها تمت الموافقة على تجديد مهام السيد مراقب الحسابات ، والتصديق على مشروع الميزانية التقديرية لسنة 2018 باجماع السادة أعضاء الجمعية العمومية وكان قد عرض له الأستاذ مجدي جورج عضو المجلس عبر ” عرض تقديمي ” power point ، في مقارنات واضحة .

ثم عرضت الدكتورة مادلين صبري مديرعام مركز سيتي للتدريب والدراسات في الاعاقة للأنشطة المختلفة التي يقوم بها المركز مشيرة الى مبادرة ” اعرفني … تقبلني ” بانتاج فيلم بالتعاون مع مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية ” ماجد الفطيم ” ،وكارفور مع مركز سيتي ،في شهر أبريل 2018 ( باعتباره شهر تقبل التوحد ) ،بهدف تعريف الجمهور بكل ما يلزمهم معرفته حول التوحد وذلك من خلال 5 فروع لكارفور بالقاهرة والاسكندرية ،وذلك تمهيدا لمبادرات أخرى مستقبلا ، وأشارت الى ان المركز بصدد ان ينتقل لمقره الجديد في العام المقبل بمشيئة الله بجهة مصر الجديدة .

اختتمت أعمال الجمعية العمومية العادية لينطلق كل الى موضعه متمنين لجمعية كاريتاس انطلاقات وانطلاقات في خدمة الانسان .. أي انسان … وكل انسان ، بنعمة الرب يسوع ومعونة روحه القدوس ،بهمة أعضاء مجلس الادارة ،وفريق العمل الاداري .

وكانت قد عقد ت مؤخرا لقاءات موسعة من كل من المسئول الاقليمي لكاريتاس الشرق الأوسط ،والسكرتير العام لكاريتاس الدولية لمتابعة بعض البرامج والأنشطة .

جدير بالذكر أن ” كاريتاس ” كلمة لاتينية تعني المحبة ،وهي منتسبة لكاريتاس الدولية التي تضم 162 فرعا منتشرة في العالم اجمع منها 16 فرعا في الدول العربية ،ومقرها الرئيسي في روما ،ولكاريتاس – مصر مراكز طبية واجتماعية ، من حضانات ومراكز تنمية وغيرها ، في العديد من الأحياء النائية والفقيرة على نطاق القاهرة الكبرى الى جانب المكاتب بمختلف المحافظات والايبارشيات .

في سياق متصل كانت قد احتفلت جمعية كاريتاس – مصر باليوبيل الذهبي على تأسيسها ،وذلك في العام الماضي ( 1967 – 2017 ) .

كل التوفيق والنجاحات لمختلف هيئتنا ومؤسستنا وبخاصة التي تهتم بالرقي والتنمية والنهوض بالانسان .