الرهبنة الفرنسيسكانية تنتخب الأب بيري رئيساً عاماً جديداً

الرهبنة الفرنسيسكانية تنتخب الأب بيري رئيساً عاماً جديداً

روما – أبونا

تم إنتخاب الخادم العام (الرئيس العام) الجديد لرهبنة الإخوة الأصاغر، الأب مايكل أنطوني بيرّي (Michael Anthony Perry). بقي كرسي هذه الخدمة شاغراً منذ السادس من شهر نيسان الماضي، وهو اليوم الذي فيه أُعلن عن تعيين البابا فرنسيس للأب خوسي رودريغيز كاربالّو في منصب أمين سرّ “المجمع الخاص بمؤسسات الحياة المكرسة وجمعيات الحياة الرسولية”.

تسلّم المونسينيور كاربالّو منذ ذلك الحين مهامه في الكوريا الرومانية (الديوان الحبري). وقد تمت سيامته الأسقفية يوم السبت 18 أيار في مزار سان جاك دي كومبوستيلا (إسبانيا)، بوضع يدي وصلاة نيافة الكاردينال تارشيزيو بيرتوني، أمين سرّ الكرسي الرسولي.

ولد الأب مايكل أنطوني بيرّي في أنديانابوليس (الولايات المتحدة الأميركية) عام 1954. نذر نذوره الدائمة في رهبنة الإخوة الأصاغر (الفرنسيسكان) عام 1981، وتمت سيامته كاهناً عام 1984.
وقبل أن يتم إنتخابه نائباً عاماً ووكيلاً للرهبنة، شغل الأب بيرّي منصب الرئيس الإقليمي لإقليم قلب يسوع الأقدس (الولايات المتحدة). وفي الولايات المتحدة أيضاً، أنجز الأب بيرّي رسالته في الدكتورا في مجال علم الإنسان اللاهوتي (Theological Anthropology)، ومن ثم عمل لدى “Catholic Relief Services” (CRS)، وهي وكالة إنسانية دولية تابعة لمجلس الأساقفة الأميريكان. عاش كذلك، مدة عشر سنوات، مرسلاً في جمهورية الكونغو الديموقراطية.