الكنيسة الكاثوليكية في مصر تحتفل بإعلان قداسة البابوين اليوحناوين

الكنيسة الكاثوليكية في مصر تحتفل بإعلان قداسة البابوين اليوحناوين

بقلم فريق زينيت

القاهرة, 29 يونيو 2014 (زينيت)

بالتزامن مع عيد الرسولين بطرس وبولس، احتفلت الكنيسة الكاثوليكية في مصر بقداس شكر على إعلان البابوين يوحنا بولس الثاني ويوحنا الثالث والعشرين قديسين، وذلك في كاتدرائية العذراء سيدة مصر، في مدينة نصر بالقاهرة بحسب ما أفاد موقع أبونا.

وترأس القداس الإلهي البطريرك ابراهيم اسحق، بطريرك الأقباط الكاثوليك ورئيس مجلس الأساقفة الكاثوليك في مصر، وعدد من الأساقفة والكهنة، بحضور لفيف من الرهبان والراهبات، وحشد من المؤمنين.

وقال البطريرك اسحق في عظته “إن اجتماعنا اليوم للاحتفال بقداسة البابوين العظيمين يذكرنا بأن القداسة ممكنة للجميع وأنها ليست مقتصرة على أشخاص معينين. فهي إعلان لأشخاص تجاوبوا مع دعوة الله لهم وانفتحوا لعمل الروح القدس في حياتهم، دون أن يكونوا بمعزل عن الآخرين”.

وأضاف رئيس مجلس الأساقفة الكاثوليك في مصر: “طريق القداسة هي أن تحب الله تعالى من أعماقك وأن تلتقي دائماً بيسوع القائم في سر الإفخارستيا وفي الكتاب المقدس”، مشدداً أن القداسة لا تعني القيام بأعمال خارقة وإنما في إتمام أعمالك بصورة غير عادية.

يذكر أن البابا يوحنا بولس الثاني قد قام بزيارة مصر من 24 إلى 26 شباط عام 2000، في إطار احتفالات الكنيسة الكاثوليكية بالألفية الجديدة، والتقى خلالها ببطريرك الأقباط الأرثوذكس شنودة الثالث، وشيخ الأزهر محمد سيد طنطاوي، كما ترأس القداس الحبري الكبير في ستاد القاهرة بمشاركة أكثر من 28 ألف مؤمن.