اللقاء السنوي لمجموعة الفوكولاري تحت شعار ” أريد أن أراها بينكم “

اللقاء السنوي لمجموعة الفوكولاري تحت شعار ” أريد أن أراها بينكم “

كتب : عصام عياد

عبر مجموعة من الفقرات المتنوعة … احتفلت مجموعة عمل مريم ” الفوكولاري – مصر ” بيوم اللقاء السنوي حول شعار ” أريد أن أراها بينكم ” ،والذي جاء هذا العام يحمل مذاقا خاصا احتفالا بمرور 10 سنوات على انتقال كيارا لوبيك للمجد السماوي ،وشهدت فعالياته مدرسة نوتردام ديزا بوتر بالزيتون بالقاهرة في ضيافة الأخوات الراهبات ،في يوم الجمعة 16 من شهر مارس الماضى  ،وامتدت أعماله على مدى ال 7 ساعات .

جاء اليوم مبهجا مفرحا غلبته روح الشركة ،ودفء المحبة ،علته روح الصلاة والتسبيح والترنيم … تضمنه العديد من المشاركات والاختبارات المعاشة وشهادات الحياة ،الى جانب فقرات الترفيهه  والألعاب الرياضية والاسكتشات والتمثيل الصامت ” البانتوميم ” وغيرها ، وصولا للاحتفال بالذبيحة الآلهية .

شارك في اللقاء العديد من العائلات والشباب والأولاد والبنات والأطفال  من مجموعات القاهرة  شبرا ، الزيتون ، مصر الجديدة بالاضافة الى مشاركات من الجيزة والاسماعيلية وغيرها ،الى جانب مشاركة الآباء الكهنة والأصدقاء والمحبين ومسئولي الفوكولاري .

جاء  التأمل حول ” مريم الأم الجميلة في صمتها وكيف أراها فيكم ” ،وجاء التأمل الثاني حول ” مريم رائعة العصر الحديث ،في اطار التوجه العام للكنيسة الكاثوليكية وتكريس هذا العام حول ” مريم أم الكنيسة ”

بالاضافة الى مشاركات وخبرات من مركز القديس يوسف ،ومؤسسة قوس قزح ،وأخيرا فقرة اعلامية عن ” الماريابولي ” مدينة مريم .

وصولا لختام اليوم والاحتفال بذبيحة الشكر بالكنيسة الملحقة بالمدرسة وترأسها سيادة المطران عادل زكي النائب الرسولي للاتين في مصر ،وشاركه في الخدمة سيادة المونسينيور جان مستشار القصادة الرسولية بمصر ،والخور أسقف فيليب نجم المدبر البطريركي لايبارشية القاهرة للكلدان الكاثوليك ،ولفيف من الآباء الكهنة ،وقام بالخدمة فريق الكورال و  سيادة المطران جورج شيحان مطران الموارنة في مصر .

جاءت عظة القداس مع المطران عادل زكي حول اختبارات المحبة وقبول الآخر ،والتواضع الحقيقي المعاش ،انطلاقا من خبرة الفوكولاري وكيارا لوبيك .

في ختام الذبيحة الآلهية وقبيل البركة الرسولية تم عرض فيلم فيديو قصير عن مسيرة حياة كيارا لوبيك بمناسبة مرور 10 سنوات على انتقالها للمجد .

عقب الاحتفال بالذبيحة الآلهية التف الجميع حول تورتة يوم اللقاء السنوي في شركة المحبة والتقاط الصور التذكارية .

وكان قد أقيم على هامش اللقاء السنوي معرضا للكتب والاصدارات المختلفة للفوكولاري .

تجدر الاشارة الى ان مجموعة عمل مريم الفوكولاري ،تشارك في اللجان الأسقفية للعلمانيين والأنشطة الرسولية ،ولها العديد من المشاركات في الفاعليات واللقاءات وكان آخرها زيارة قداسة البابا فرنسيس بابا السلام لمصر السلام في أبريل 2017 .

في سياق متصل تصدر مجموعة الفوكولاري شهريا ” كلمة الحياة ” للتأمل في كلمة الله .

الموقع يتمنى  لمجموعة عمل مريم ” الفوكولاري – مصر ”  بمناسبة اللقاء السنوي ، مزيدا من اللقاءات والنجاحات في خدمة المحبة واعلان كلمة الله ،وتبقى كلمات الشكر موصولة للقائمين والمسئولين بالخدمة ولكل من كان له تعب المحبة لانجاح يوم اللقاء السنوي بشفاعة أمنا مريم العذراء .