زيارة الكاردينال ساندري إلى لبنان والأردن

زيارة الكاردينال ساندري إلى لبنان والأردن

الفاتيكان – البطريركية اللاتينية

توجه الكردينال ليوناردو ساندري، رئيس المجمع الحبري للكنائس الشرقية، اليوم إلى لبنان ومنها إلى الأردن في 28 أيار (ولغاية الأول من حزيران).

في يوم 26 أيار، سيحضر سيامة أساقفة جدد من الطقس الماروني الذين سيرسلون إلى الأرجنتين وأستراليا، ومن بعد ذلك سيقيم الذبيحة الإلهية في مزار سيدة زحلة بحضور كهنة رعايا مختلف الطقوس ومؤمنين من أتباعهم. وسيحدد نية الصلاة من أجل السلام في المنطقة ولا سيما في سوريا ولبنان. ومن بعد ذلك سيقابل كل من بطاركة الطقس الماروني والملكي والسرياني والأرمني ومؤسسات رهبانية ومتطوعي كاريتاس اللبنانية الذين يقومون بتقديم المساعدات الانسانية إلى اللاجئين السوريين.

وفي الأردن، سيقوم بزيارة عدد من الكنائس الكاثوليكية الملكية لكرسي البتراء وفيلادلفيا، وتلك التي تعود إلى البطريركية اللاتينية المقدسية في هذا البلد. وكما سيشارك الكاردينال ساندري يوم 30 أيار، بحضور جلالة الملك عبد الله الثاني، في حفل افتتاح جامعة مادبا (للبطريركية اللاتينية)، قبل أن يقوم بزيارة مخيم للاجئين الوافدين من سوريا ومن بلدان أخرى في المنطقة. إنه سيحمل معه تحيات البابا الودية لكل المسيحيين وهو يشاركهم آلامهم ومخاوفهم ويمنحهم بركته كرمز للتضامن وللأمل.