سويسرا تتجنّد للصلاة من أجل مصر

سويسرا تتجنّد للصلاة من أجل مصر

المونسنيور بوشيل: “لتنفتح قلوب البشر على السلام”

بقلم ألين كنعان

الفاتيكان, 23 اغسطس 2013 (زينيت) –

دعا الأساقفة في سويسرا كلّ الكاثوليك للصلاة من أجل مصر وبالأخصّ من أجل ضحايا العنف والإرهاب والظلم وهم يعزمون على تكثيف الصلاة وتخصيص يومي الجمعة 24 والسبت 25 آب على نية مصر. وأكّد أنّ كاريتاس سويسرا سيدعم كلّ الضحايا في مصر.

لقد قام المونسنيور ماركوس بوشيل، رئيس مجلس أساقفة سويسرا بإلقاء كلمة بهذا الخصوص وصرّح فيها بأنه باسم الأساقفة في سويسرا يعلن أنهم على أبهة الاستعداد من أجل الصلاة على نية مصر ويستنكرون الأوضاع الحاصلة من عنف ودمار وتعذيب. وقد دعا كلّ الرعايا والجمعيات الدينية إلى أن تسلّم هؤلاء الأشخاص إلى العناية الإلهية وبأن يدعوا الله لكي يفتح قلوب البشر على السلام والتفاهم والحوار بما أنّ الله وحده دون سواه هو سيد السلام.

كما أشار إلى أنّ أكثر من ثمانين مؤسسة ومدرسة وكنيسة قد تمّ نهبها في مصر وهو متأثّر جدًا بالتعاون القائم بين المسلمين والمسيحيين وبالأخصّ بأنّ بعض المسلمين يساندون المسيحيين على حماية كنائسهم. كما سأل المونسنيور ماركوس بوشيل الحكومة السويسرية بالقيام بكلّ الجهود الممكنة من أجل تسوية علاقات ديبلوماسية هدفها تهدئة الوضع واحترام الحرية الدينية في مصر.

وأخيرًا، وجّه امتنانه للمونسنيور مارتن ويرلن على استقباله عشية الأحد في تمام الساعة الثامنة مساء كلّ المسيحيين وبالأخص الأقباط في سويسرا الذين يرغبون بالاجتماع من أجل الصلاة والتضامن مع الضحايا في مصر.