في احتفالية اللجنة المسكونية للشباب، مصر: أفراح القيامة

في احتفالية اللجنة المسكونية للشباب، مصر: أفراح القيامة

كتب : عصام عياد

تزامنا مع الأعياد الفصحية ،في صحبة المسيح القائم من بين الأموات ،في تقليد شبة أصيل ،نظمت اللجنة المسكونية للشباب – مصر احتفالية ” أفراح القيامة ” في يوم الخميس الفائت 12 من أبريل الجاري بالقاعة الملحقة بكنيسة الرسولين بطرس وبولس ،الكنيسة البطرسية ، في رحاب الكاتدرائية المرقسية الكبرى بجهة العباسية بالقاهرة  .

شارك في الأمسية ممثلين لقادة الكنائس من العائلات المسيحية في مصر … الكاثوليكية ، الأرثوذكسية ، الأرثوذكسية الشرقية ، الانجيلية، يتقدمهم جناب القس رفعت فتحي الأمين العام لمجلس كنائس مصر ،وسط حضور شبابي غفيرغير منقطع النظير فاق كل التوقعات ضاقت بهم جنبات القاعة ،ممثلين لمختلف العائلات الكنسية ،الى جانب أعضاء اللجنة المسكونية للشباب والأصدقاء والمحبين .

مع لحن ” اخريستوس آنيستي ” وفريق خورس شمامسة الكنيسة البطرسية انطلق موكب الدخول مع قادة وممثلي الكنائس ،ثم مع ” صلاة افتتاحية ” قادها القس رفعت فتحي .

تضمنت الاحتفالية فقرات عديدة متنوعة غلبتها روح الصلاة والتسبيح،علتها الفرحة والبهجة .

جاءت القراءات الكتابية متزامنة مع روح القيامة ،بمشاركة كورال الكنيسة الانجيلية بمدينة نصر بصحبة القس بيتر عادل راعي الكنيسة تخلله بعض التأملات ،أشاد به الحضور مثنيا على أدائه الرائع المتميز، ثم قدم بعض الشباب مجموعة من ” الفيديوهات ” حول معنى وقوة القيامة وظهورات الرب لتلاميذه ،بعدها رفعت الصلوات شكرا وحمدا للرب وتمجيدا لاسمه القدوس، قدم لها الآباء الكهنة الرعاة المشاركين .

ثم مع فقرة اعلامية عن أنشطة اللجنة المسكونية في الفترة المقبلة وعرض سريع لأهم الفاعليات منها … معسكر العمل في شهر يوليو المقبل بقرية الوادي بوادي النطرون ،والحلقة الصيفية في شهر سبتمبر القادم بجمعية أحمد عرابي ،الى جانب اللقاء الشهري في يوم الاثنين الأول بقاعة الأنبا صموئيل بأسقفية الشباب بالكاتدرائية بالعباسية ،بالاضافة الى الأنشطة والمهرجانات الرياضية ،وغيرها …

وصولا للفقرة الختامية مع اللجنة الاقتصادية بأسقفية الشباب وخدمة توظيف الشباب والتعريف بالمشروعات الصغيرة والأعمال اليدوية بمشاركة جمعية الصعيد للمدارس والتنمية ،وأسقفية الخدمات … مع الأستاذ عادل رشدي والأستاذ تامر فايق .

اختتمت الأمسية بالصلاة والبركة الرسولية ،لتمتد الاحتفالية بفناء الكنيسة البطرسية وتبادل التهاني حول بعض المأكولات الخفيفة والتقاط الصور التذكارية عدسة الفنان أيمن يني ،والجميع يتبادل تهنئة القيامة المجيدة في ايمان واثق … ” المسيح قام ..بالحقيقة قام ” .

الجدير بالذكر أن اللجنة المسكونية للشباب تضم في عضويتها ممثلين للعائلات الكنسية في مصر ،وتعد واحدة من أقدم الكيانات المسكونية في مصر ،تلتقي في الاثنين الثاني من كل شهر بمقرها بأسقفية الشباب بالكاتدرائية ،وتنطلق في رسالتها وعملها ببركة وصلوات رؤساء العائلات المسيحية في مصر .

تهنئة من القلب لأسرة اللجنة المسكونية للشباب – مصر في احتفالية ” أفراح القيامة ” وكل التمنيات بانطلاقات وفاعليات لخدمة الشباب في مصر والدفع برسالة العمل المسكوني تحقيقا لوصية المخلص ” ليكونوا واحدا ” .

preghiera.copta