في الحفل الختامي لاحتفاليات اليوبيل الماسي لجمعية الصعيد للتربية و التنمية

في الحفل الختامي لاحتفاليات اليوبيل الماسي لجمعية الصعيد للتربية و التنمية

كتب : عصام عياد

وسط فرحة غامرة و مع رفع آيات الحمد و التسبيح و الامتنان و الشكر – لله تعالى – على نعمته التي رافقت مسيرة الحب و العطاء و التنمية و التربية و النهوض بالانسان في قلب صعيد مصر، على مدى ال 75 عاما ، اختتمت جمعية الصعيد للتربية و التنمية سلسلة احتفاليتها ابتهاجا بيوبيلها الماسي ( 1940 – 2015 ) ،حيث توالت الاحتفالات على مدى سبع شهور بمختلف مكاتب الجمعية بهمة مديري المكاتب بمختلف الايبارشيات و بالتنسيق مع مجلس ادارة الجمعية ( أبريل – نوفمبر 2015 ) ،و ذلك في يوم الأربعاء 11 نوفمبر الجاري على مسرح مدرسة راهبات القلب المقدس ( سكركير – غمرة ) بوسط المدينة بالقاهرة .

شارك في السهرة اليوبيلية و التي امتدت فعاليتها على مدى الثلاث ساعات و النصف،أصحاب النيافة الأنبا كيرلس وليم مطران ايبارشية أسيوط ،و الأنبا يوسف أبو الخير مطران ايبارشية سوهاج،و الأنبا بطرس فهيم مطران ايبارشية المنيا،و لفيف من الآباء الكهنة و الرهبان و الراهبات،وأعضاء مجلس ادارة الجمعية يتقدمهم الأستاذ أنطون لبيب رئيس مجلس الادارة،و مديري المكاتب و المدارس و أعضاء هيئة التدريس و بعض أبتائنا الطلبة المشاركين في العروض المختلفة من الأقصر جنوبا الى القاهرة شمالا،و العديد من أصدقاء الجمعية من أوربا و كندا و الممولين تتقدمهم عائلة المتنيح الأب هنري عيروط اليسوعي مؤسس الجمعية،الى جانب فريق العمل بالمكتب الاداري بالقاهرة برئاسة الأستاذ ميشيل لبيب المدير العام،وبعض الشخصيات العامة و الأصدقاء و رجال الصحافة و الاعلام و المحبين .. امتلئت بهم جنبات المسرح والذي بدا في أبهى صوره و مزودا باللوحات التي تسجل لليوبيل الماسي و اللقطات التذكارية التي توثق لمسيرة الجمعية و للأب عيروط و منها … لقائه مع الرئيس الراحل جمال عبد الناصر و غيرها .

على صعيد آخر جاءت الاحتفالية دافئة مبهجة تضمنت العديد و العديد من الفقرات و رسائل الحب و التضامن و الاخاء و الانفتاح و التي تزرعها الجمعية في نفوس أولادها و بناتها حسب روحانية الأب المؤسس أبونا عيروط .

بدأت مراسم الاحتفال ” بالسلام الوطني ” ثم تم تقديم أوبريت ” رسالة محبة ” تخلله أغنية ” شعار اليوبيل ” مع كورال أسيوط، بعدها كورال ” قيثارة طيبة ” بالأقصر مع موال ” كرامة الانسان ” ثم شعر من كلمات الأب عيروط، بعدها أغنية ” مش مهم الأسامي ” مع كورال جمعية الصعيد ،توالت الفقرات من عروض غنائية و تمثيلية تبارى فيها أطفال و شباب .. جرجا .. المنيا .. القوصية .. أسيوط .. الأقصر .. سوهاج .. في لوحة فنية رائعة ،الى جانب ” فرقة التحطيب .. ثم شارك الجميع معا على خشبة المسرح في أغنية ” بحبك يا مصر ” ثم كلمة رائعة من عائلة الأب عيروط قدمتها واحدة من العائلة ، بعدها تفضل الأستاذ أنطون بتوجية ” كلمة شكر ” للحضور الكريم و لكل من كان له تعب المحبة لانجاح هذا العمل الرائع بخاصة ممن يعملون في الكواليس وسط عاصفة من التصفيق ، بعدها كان الختام من كل المشاركين من كل المناطق مع أغنية ” شعار اليوبيل ” .

تجدر الاشارة الى أنه كان قد سبق الاحتفالية اليوبيلية افتتاح معرض ” أخميم و حجازة ” للمنتجات الخشبية و السجاد و الذي يتميز بدقة معروضاته .

تهنئة قلبية في مناسبة اليوبيل الماسي لجمعية الصعيد للتربية و التنمية .. لرسالة التميز و الابداع و أنارة مصابيح العلم و التعلم و صقل مواهب أبنائنا و بناتنا … و لتواصل رسالتها بقوة لخدمة كل أبناء الصعيد .. و عقبال اليوبيل الذهبي بعد المائة .