“قلب واحد” و72 مليون دولار لسوريا

“قلب واحد” و72 مليون دولار لسوريا

تخصيص مساعدات للاهتمام باللاجئين

 ما,  (زينيت) |  أصدر المجلس الحبري “قلب واحد” الذي من شأنه أن ينسق عمليات الإغاثة الكاثوليكية حول العامل بيانا أظهر فيه المساعدات التي قدمت للمؤسسات الكاثوليكية التي تقدم المساعدات في سوريا.

ذكر المجلس الحبري أنه الى اليوم خصص مبلغ وقدره 72 مليون دولار للمنظمات الإنسانية الكاثوليكية في سوريا وفي البلدان المجاورة. كذلك تم تخصيص مساعدات للاهتمام باللاجئين في لبنان والأردن وتركيا والعراق وقبرص ومصر.

جاء في البيان أيضًا أن الكنيسة الكاثوليكية وكل الكنائس المحلية سعت بنفسها ومنذ أزمة العام 2011 الى تأمين المساعدات الإنسانية الى السكان الذين تضرروا بمأساة الحرب الداخلية في سوريا. تابع البابا فرنسيس عن كثب وباهتمام كبير تطور الأزمة وعمل المنظمات الخيرية على تأمين المساعدات وذلك حين استقبلهم زكان له معهم لقاءمن تنظيم المجلس الحبري “قلب واحد.”

أعلن المجلس الحبري عن المساعدات التي قدمت للمحتاجين، وأفصح عن صعوبة معرفة حاجات الجميع مما دعا في حزيران الى ضرورة انعقاد اجتماعلتنظيم الجهود الإنسانية التي يترأسها كاريتاس الشرق الأوسط وشمال افريقيا ومقره في بيروت-لبنان، ومن واجب المكتب معرفة المساعدات التي تم جمعها وبحث سبل تقسيمها.

***

نقلته الى العربية نانسي لحود- وكالة زينيت العالمية