لقاء مسيحيي الشرق يرحب بزيارة البابا فرنسيس إلى الشرق الأوسط

لقاء مسيحيي الشرق يرحب بزيارة البابا فرنسيس إلى الشرق الأوسط

بيان عن الاجتماع الدوري للقاء في مطرانية الكلدان في بعبدا – لبنان

لبنان, 15 مايو 2014 (زينيت) –

عقد لقاء مسيحيي المشرق نهار الأربعاء الواقع في 14 أيار 2014 اجتماعه الدوري برئاسة أمين السر القس الدكتور حبيب بدر في مقره في مطرانية الكلدان في بعبدا وتداول في امور متنوعة. واثر اللقاء صدر عنه البيان التالي:

أولا: يعرب اللقاء عن فرحه الكبير بزيارة قداسة البابا فرنسيس إلى الأردن والأراضي المقدسة نهاية الشهر الحالي نظرا لما تحمله من دلالات مهمة على صعيد الحوار المسكوني من خلال اللقاء المرتقب مع بطريرك القسطنطنية وما تشكله أيضا من فرصة للمطالبة بالسلام العادل الذي يضمن حقوق الشعب الفلسطيني بإقامة دولته السيدة والمستقلة. وفي هذا الصدد يدين اللقاء الهجمات والاعتداءات التي تقوم بها مجموعات اسرائيلية متطرفة والتي طاولت أهدافا مسيحية لا سيما كنيسة القديس جاورجيوس بغية تعكير الجو قبيل زيارة قداسة الحبر الأعظم إلى المنطقة.

ثانيا: يهيب اللقاء بجميع الأطراف المعنية بالاستحقاق الرئاسي في لبنان أن تبذل قصارى جهدها من أجل انتخاب رئيس جديد للجمهورية ضمن المهلة الدستورية في جو من الوفاق والتضامن ما يحصن صيغة العيش المشترك ويؤمن احترام مقتضيات الميثاق الوطني نظرا لما يشكله الفراغ في موقع الرئاسة من ضرب لمؤسسات الدولة ومن تهديد خطير لدور المسيحيين وحضورهم في الحياة السياسية