ينبوع الحياة: في العيد ال 14 لآسرة ….

كتب : عصام عياد

في احتفال ليتورجي غلبه الطابع الرعوي سادته روح العيلة ، شهدت فعالياته كاتدرائية القديس أنطونيوس الكبير للأقباط الكاثوليك بجهة الفجالة بقلب القاهرة في يوم الأحد قبل الماضي، وسط حضور كثيف من الأعضاء والأصدقاء والمحبين ،ابتهاجا بالعيد ال 14 لأسرة ينبوع الحياة – ممن يعيشون فترة ربيع العمر – والذي يعد من أول روافد مجموعات ” فرح وعطاء ” ،والمتواجد في معظم رعايا ايبارشيتنا البطريركية العامرة .

شارك في الاحتفالية ،العديد من الأحباء من أعضاء مجموعات ” فرح وعطاء ” من رعايا …عزبة النخل ، الشرابية ، حدائق القبة ، قبة الهواء ، القصيرين ، السجود ، القديسة هيلانة ، المطرية ، شبرا الخيمة ، درب الجنينة ، عين شمس ، مصر الجديدة ، القللي ، الزيتون ،والفجالة .

أقيمت الذبيحة الآلهية على مذبح الكاتدرائية ،وترأسها الأب بولس جرس راعي الكاتدرائية ،وشاركه في الخدمة الأب يوحنا سعد راعي كنيسة السيدة العذراء والأم تريزا بناحية عزبة النخل والمرافق الكنسي لجماعات فرح وعطاء ،والشماس الانجيلي جورج سامي ،وقام بالخدمة خورس الكاتدرائية ،وأشرف على تنظيم الاحتفالية مجموعة الخدام بالكاتدرائية ،وقام بتوثيق الاحتفالية كاميرا الأستاذ رامي يسى.

من جانبه أشار الأب سعد في عظة القداس الى روح الشركة والتضامن … المحبة وانكار الذات لدى فريق الخدمة ،والذي له المردود الايجابي لنجاح الخدمة وانتشار الرسالة ، واضاف سيادته أنه من دواعي الفرح والسرور أن يأتي احتفالنا بالعيد ال 14 لأسرة ينبوع الحياة تزامنا مع الأعياد الفصحية وأفراح القيامة بمسيحنا القائم من بين الأموات ، وبين الأب يوحنا ان الروح المسكونية السائدة بين أسرة ينبوع الحياة علامة حية لانضمام الكثيرين والكثيرين من حي الظاهر والفجالة ومن طوائف كاثوليكية ومن كنائس أرثوذكسية ،واختتم كلمته بتهنئة الجميع خداما وأعضاء في العيد ال 14 والذي أطلق عليه تعبير ” قمر 14 ” شاكرا للعناية الآلهية التي ترافق مسيرة الخدمة.

تحدثت الأخت ماري يونان الأمين العام لخدمة ” فرح وعطاء ” عن مدى سعادتها ومشاركتها في العيد ال 14 لينبوع الحياة والتي كان لها شرف الانطلاق بالرسالة والدفع بالخدمة ، وتنمو وتتواصل الرسالة مع خدام أمناء يواصلون العطاء .

في سياق متصل ذكرت الأخت سهير شكري أمينة خدمة أسرة ” ينبوع الحياة ” أن الخدمة تتم برعاية الآباء الرعاة بالكاتدرائية ،في تنسيق كامل مع ” فرح وعطاء ” ، وهناك عدة لجان لمتابعة العمل .. السكرتاريا ، الافتقاد والمتابعة ، الى جانب خدمة ” نادي الفرح ” والذي ينعقد يوم الاربعاء من كل أسبوع ، بالاضافة الى برنامج متكامل للرحلات ،والمؤتمرات والرياضات الروحية والأمسيات ،أيضا اللقاءات الروحية الأسبوعية في يوم الجمعة ولقاء الأحد الأول من كل شهر والاشتراك في الذبيحة الآلهية وفطار المحبة ، وكل ذلك يتم بمعاونة أعضاء الهيكل التنظيمي لأسرة ” ينبوع الحياة ” .

في ختام الذبيحة الآلهية تفضل الأب جرس يتوجية الشكر للجميع ولكل من كان له تعب المحبة لانجاح اليوم ،لتمتد الاحتفالية الى قاعة الاحتفالات الكبرى بالكاتدرائية ” قاعة الأنبا يوحنا كابس ” حول تورتة العيد ال 14 ، والاحتفال بعيد السيامة الكهنوتية الثالث للأب يوحنا سعد ، تخلله كلمات الشعر والتهاني من أبناء كنيستي عزبة النخل وشبرا الخيمة ،وأخذ الصور التذكارية .

تجدر الاشارة الى ان الخدمة كانت قد بدأت في منتصف الثمانينات من القرن الماضي بهمة الأستاذ زكريا جلوعة والسيدة ليلي جلوعة ومرافقة الطيب الذكر المتنيح المطران بولس أنطاكي في رحاب كاتدرائية القيامة للروم الكاثوليك بالظاهر- على نطاق ضيق – واستمرت الخدمة ، وتكمل المسيرة الأخت ماري يونان مع فريق الخدمة المعاون في مدرسة الفرير يوحنا دي لاسال بالظاهر لتستقر حاليا بكاتدرائية القديس أنطونيوس الكبير للأقباط الكاثوليك بالفجالة .

تهنئة قلبية لأسرة ينبوع الحياة .. أعضاء ومسئولين في العيد ال 14 مع كل التمنيات بالخدمة المثمرة المزدهرة لمجد الرب وخدمة الانسان بشفاعة سيدتنا أمنا مريم العذراء والقديس أنطونيوس الكبير ، وانطلاقات متجددة ولتشملنا جميعا نعمة الرب .