البابا والملك يتفقان على ضرورة الحوار والتفاوض في فلسطين وسوريا

البابا والملك يتفقان على ضرورة الحوار والتفاوض في فلسطين وسوريا

بيان الكرسي الرسولي – ترجمة موقع أبونا

استقبل قداسة البابا فرنسيس صباح يوم الخميس الموافق 29 أب 2013 صاحبي الجلالة الملك عبد الله الثاني والملكة رانيا. في وقت لاحق، التقى الملك عبد الله مع نيافة الكاردينال تارسيسيو بيرتوني، وزير الدولة، الذي كان يرافقه المطران دومينيك مامبرتي، أمين العلاقات مع الدول. وخلال اللقاء الودي، أثيرت العديد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، أبرزها تعزيز السلام والاستقرار في الشرق الأوسط، مع التركيز بشكل خاص على استئناف المفاوضات بين الإسرائيليين والفلسطينيين، ومسألة القدس.

كما حظي الوضع المأساوي في سوريا باهتمام خاص،حيث تم في هذا الصدد التأكيد على أن طريق الحوار والتفاوض بين جميع مكونات المجتمع السوري، بدعم من المجتمع الدولي، هو الخيار الوحيد لوضع نهاية للصراع والعنف الذي يسبب كل يوم خسائر كبيرة في الأرواح، بخاصة في أوساط السكان المدنيين البائسين.

كما جرى الإعراب للملك عبد الله عن التقدير لالتزامه في مجال الحوار بين الأديان ، ولمبادرته لعقد مؤتمر في عمان، في بداية شهر أيلول المقبل، ليبحث في التحديات التي يواجهها المسيحيون في الشرق الأوسط ، ولا سيما خلال هذه الفترة من التحولات الاجتماعية والسياسية. وتم أيضا التعبير عن التقدير للاسهام الايجابي الذي يفدمه المسيحيون إلى المجتمع الاردني المحلي ، وهم يشكلون جزءا لا يتجزأ منه.