السيامة الكهنوتية للراهب جوزيف وهيب الفرنسيسكانى

السيامة الكهنوتية للراهب جوزيف وهيب الفرنسيسكانى

كتب – ناجح سمعـان :

احتفلت الرهبنة الفرنسيسكانية بمصر بالسيامة الكهنوتية للأخ جوزيف وهيب سعيد من ابناء مدينة القوصية بمحافظة اسيوط حيث جاءت مراسم طقس السيامة المباركة خلال القداس الاحتفالي الذى اقيم للمناسبة الجليلة بكنيسة قلب يسوع الاقدس للاقباط الكاثوليك بالقوصية صباح الاربعاء 14 اكتوبر 2015 .

كان قد ترأس صلاة القداس وطقس السيامة صاحب النيافة الانبا كيرلس وليم مطران اسيوط للاقباط الكاثوليك وعاون نيافته فى الصلاة الاب كمال لبيب الخادم الاقليمى للرهبان الفرنسيسكان بمصر إلى جانب كوكبة من الاباء الفرنسيسكان العاملين بمختلف الايبارشيات الكاثوليكية بمصر فضلاً عن مشاركة لفيف من الاباء الكهنة الاقباط الكاثوليك رعاة الكنائس بالايبارشية وعدد كبير من ابناء الايبارشية .

فى كلمته للمصلين هنأ الأنبا كيرلس وليم ابناء الكنيسة بالكاهن الجديد وأثنى نيافته على الدور الرائد الذى تقوم به رهبنة الآباء الفرنسيسكان فى خدمة الكنيسة الكاثوليكية بمصر ودعا الشباب إلى أهمية الاصغاء إلى صوت الله والتجاوب بسخاء على دعوته إياهم للحياة المكرسة لخير النفوس وبناء ملكوت الله على الأرض . وفى ختام القداس الإلهى تحدث الاب جوزيف وهيب عن دعوته الرهبانية والكهنوتية حيث قدم الشكر لكل من رافقه فى مسيرته التكوينية التى امتدت ثمانية عشر عاماً ودعا الجميع للصلاة من اجله حتى يكون كاهناً صالحاً يعيش رسالته بأمانة حسب قلب الرب .