تجديد وعد جنود مريم بأسيوط

تجديد وعد جنود مريم بأسيوط

فى يوم تجديد الوعد جنود مريم بأسيوط يهتفون :

” يا سلطانتى وأمى .. انى بجملتى لك .. وكل ما يخصنى يخصك “

كتب – ناجح سمعـان :

تحت رعاية صاحب النيافة الانبا كيرلس وليم مطران اسيوط نظم مجلس محلى أعلى أم المحبة الالهية محفل التكريس السنوى لأبناء نشاط جنود مريم بالايبارشية وذلك صباح الخميس 25 ابريل 2013 بكاتدرائية ام المحبة الالهية بمدينة اسيوط بمشاركة لفيف من الاباء الكهنة وكوكبة من الراهبات إلى جانب عدد كبير من أبناء النشاط بمختلف كنائس الايبارشية .

بدأ الاحتفال الروحي بتلاوة المسبحة الوردية تخللها باقة من الترانيم قدمها كورال كنيسة الانبا انطونيوس الكبير ثم تحدث الاب برنابا فانوس مرشد المجلس المحلى الاعلى عن معنى جواب مريم العذراء على الملاك قائلة ” أنا آمة الرب ليكن لى كقولك ” .

وأكد الاب برنابا أهمية أن يعيش الجندى المريمي فى حياته هذه الكلمات حتى يكون قادر على الخدمة تحت علم مريم . ومن جانبه قال الاب جوزيف مارى أن على الجندى المريمى أن يتحلى بثلاثة قناعات أساسية فى حياته أولها أن يقرر تبعية يسوع المسيح وثانياً أن يمتلئ الجندى المريمى بفكر المسيح ويفضل احكامه على أحكام العالم واخيراً ان يبذل الجندى المريمي نفسه على مثال يسوع . واختتمت الكلمات بخبرة حياتيه قدمها سامر حسنى رئيس مجلس اشبال اسيوط عن ” أهمية تلاوة المسبحة الوردية فى العائلة ” .

عقب ذلك قامت الفرق المريمية بالتطواف بالرايات بين ارجاء الكاتدرائية فيما ردد الكورال طلبة مريم العذراء بعدها قام جميع المشاركين بتلاوة الوعد المريمى ” ياسلطانتى وأمى .. انى بجملتى لك وكل ما يخصنى يخصك ” .

واختتم الاحتفال بالذبيحة الالهية حيث ترأس صلاة القداس صاحب النيافة الانبا كيرلس وليم مطران اسيوط وعاون نيافته فى الصلاة القمص كيرلس عازر راعى كنيسة القلب الاقدس بالقوصية ومرشد مجلس ام الكلمة والاب بولا نعيم راعى كنيسة مار جرجس بابوتيج ومنسق اللجنة المصرية للعدالة والسلام والاب برنابا فانوس راعى كنيسة العائلة المقدسة بالبربا ومرشد مجلس اعلى ام المحبة الالهية .

خلال العظة تحدث نيافة الانبا كيرلس وليم عن معنى الوعد فى حياة الجندى المريمى والذى فيه يسلم العضو المريمى كل حياته واحلامه وطموحاته وضعفاته أيضاً للأم البتول . وأكد سيادة المطران أهمية صلاة المسبحة الوردية كسلاح روحى يصنع المعجزات القوية مرئية كانت أم خفية حيث أنها تقود المصلى إلى معرفة اسرار ملكوت الله .

وفى ختام العظة دعا الانبا كيرلس وليم أبناء نشاط جنود مريم إلى المزيد من الاعمال الروحية العميقة فى البحث عن الضعفاء والمحتاجين من مسنين وارامل وايتام ومعاقين لمرافقتهم وخدمتهم حتى يعرفوا يسوع المسيح مخلص العالم وحتى تشملهم معونة مريم العذراء أم البشرية.