قداسة البابا… إننا نثق في تعاليمك

قداسة البابا… إننا نثق في تعاليمك

 

البابا فرنسيس .. نثق فى تعاليمك
الاحد 05 يناير 2014 –
مايكل فيكتور
تتناقل وسائل الإعلام و المواقع الاخبارية و الاجتماعية أخباراً غير سليمة عن قداسة البابا فرنسيس بابا الفاتيكان و تلفقها بطريقة مغرية للتصديق للشباب، ومنها ما يحرف أقوال البابا و يجعلها في غير مسارها، و هناك ما يخترع كلاماً غريباً و ينسبه إلى البابا
فالاسبوع الماضي نسب الى قداسته أن الاحتفال بعيد الميلاد المجيد هو جاهلية و اصدر وقتها المكتب الصحفى للكنيسة الكاثوليكية بمصر بياناً رسمياً لينفى هذه الاخبار الملفقة و حرصت “وطنى” بنشره مع عرضاً لنص عظة قداسة البابا عن الميلاد المجيد، واليوم تتناقل المواقع على لسان قداسته انه لا وجود لجهنم أو الشيطان.. فحقاً انها حرباً ضد تعاليم مباركة و مقدسة، و نحن هنا ليس بصدد ان ندافع عن قداسة البابا و أقواله لاننا نثق كل الثقة فى تعاليمه و نعلم جيداً ان الله يحافظ على كنيسته و نعرف تماماً ايمان و ثقافة شباب كنيستنا الجامعة.
و فى قراءة تحليلية سريعة لبعض تغريدات قداسة البابا فرنسيس عبر موقع التواصل الاجتماعى تويتر الخاصة “بعيد الميلاد المجيد”، و “وجود الشيطان و الشر”، نجد قداسته يقول بتاريخ 10 سبتمبر، “الحرب الوحيدة التي يجب علينا جميعا خوضها هي الحرب ضد الشر”، و يقصد قداسته هنا اننا علينا ان نحارب قوة الشيطان، و الخطايا حتى نكون دائماً فى سلام و محبة متحدين مع المسيح، و هنا نجد البابا يؤكداً لابناءه حول العالم بانه عليهم محاربة الشيطان (الشر) للحفاظ على خلاصهم، و عن الميلاد المجيد نجد البابا عبر حساب قداسته بتويتر يقول ليلة الكريسماس – 24 ديسمبر – “ان الرب آت .. فلنتظره بقلب منفتح!” و يوم العيد – 25 ديسمبر –  يقول البابا:”فى عيد الميلاد بأتى المسيح بيننا: إنه الوقت الملائم للقيام بلقاء شخصى مع الرب”.. فهذا قلب البابا المليئ بفرح و سلام الميلاد.
قداسة البابا فرنسيس، قداستك علامة فارقة فى الكنيسة و تعاليمك محفوظة فى قلوبنا، و برغم انه لا يمضى عام على حبريتكم الا اننا نشعر انها اعوام، فكل يوم نلمس من قداستكم محبة و فرح و تواضع و سلام.
فيا قداسة البابا نحن من مصر و عبر جريدة “وطنى”  نظل ننقل الخبر عن أصوله الصحيحة.. و نثق فى تعاليمك، و الرب يحفظ كنيسته من قوة الشر..