مسيرة الي الذات

مسيرة الي الذات

كتب  سيادة الاب د. هانى باخوم سكرتير غبطة البطريرك :

مسيرة الي الذات

 

في اطار دعوة الكنيسة و حرص غبطة ابينا البطريرك الانبا ابراهيم اسحق بطريرك الاسكندرية و سائر الكرازة المرقسية  للنهوض بالشباب ، تم اقامة مسيرة روحية كبدايه لمسيرات قادمه بمعونه الرب علي مستوي الإيبارشيه البطريركيه وهي الاولي للاقباط الكاثوليك ، كان عنوان هذه المسيره ( مسيرة الي الذات ) و هي دعوة لمعرفة ذواتنا علي صورتنا الحقيقية كما خلقها الله و يبتغيها الاخر . و في سعينا لبلوغ تلك الصورة قامت لجنة الشباب بالاسكندرية للاقباط الكاثوليك  ( شباب كاثوليكي حر ) برعاية الاب فرنسيس وحيد بتنظيم تلك المسيرة التي قامت من الاسكندرية و شارك بها عدد١٠٠ فرد من الشباب و الشابات و بمرافقه عدد من الكهنه والرهبان والراهبات خاصة راهبات الانبا باخوميوس بدير البشارة كينج مريوط و رهبان الاخوة الاصاغر الفرنسيسكان و راهبات الراعي الصالح و راهبات قلب يسوع المصريات

و انطلقت المسيرة من الكلية الاكليركية بالمعادي حيث احتفلنا بالقداس الالهي مع غبطة ابينا البطريرك و قد اعطانا البركة الرسولية ثم بدأنا برنامجنا من لقاءات و صلوات ثم تحركنا في اليوم التالي لدير السيدة العذراء بالمقطم و منه لكنيسة سيدة الحبل بلا دنس بالسويس مكان اقامتنا و منه توجهنا لأديرة البحر الاحمر  دير الانبا بولا و دير الانبا انطونيوس ثم العين السخنة باليوم الاخير .

+ وقد تضمنت المسيرة لقاءات متعددة منها الروحي و النفسي … و التأمل الشخصي في ساعات الفجر الاولي سيرا علي الاقدام فيما يقرب العشرين كيلو متر و صعود جبل الانبا انطونيوس و الاحتفال بالقداس الالهي علي سفح الجبل بجوار مغارة الانبا انطونيوس . كما قمنا بزيارة عائلات رعية كنيسة الراعي الصالح بالسويس  حيث تبادلنا الخبرات . و انتهت المسيرة  يوم ١٦ يوليو تاركة في نفوس الشباب انطباعات ايجابية حيث ساعدتهم علي اكتشاف ذواتهم متجلية في ظهور بوادر دعواتهم الخاصة في الحياة . واذ نشكر الرب الذي يقودنا كل حين في مسيرة حياتنا راجيين ان تكون هذه المبادرات بذرة لحصاد كثير في كنيسته المقدسه .

وبعد تقيم المسيرة

 قرر غبطة ابينا البطريرك أن تقام المسيرة سنوياً في تاريخ ٧/٧ من كل عام  علي مستوي الايبرشيه البطريركيه ( القاهرة – الاسكندريه – الدلتا )