الفاتيكان يؤكد أهمية زيارة البابا تواضروس الثاني الشهر المقبل

الفاتيكان يؤكد أهمية زيارة البابا تواضروس الثاني الشهر المقبل

الفاتيكان – كونا

أعلن الناطق الرسمي باسم دولة الفاتيكان أن البابا فرنسيس سيلتقي بطريرك الاسكندرية والكرازة المرقسية المصرية البابا تواضروس الثاني خلال أول زيارة له للفاتيكان منذ تنصيبه وذلك الشهر المقبل.

وقال مدير قاعة الصحافة الأب فيديريكو لومباري خلال لقاء مع وسائل الاعلام العالمية ان رئيس الكنيسة القبطية المرقسية الذي سيقوم بزيارة للفاتيكان يومي 10 و11 مايو المقبل غداة وصوله الى روما سيجتمع بالبابا فرنسيس في لقاء يتسم بأهمية كبيرة في إطار مساعي الفاتيكان لتعزيز الحوار بين الكنائس المسيحية.

وأشار لومباردي الى “تزامن هذا اللقاء المهم بين الزعيمين الجديدين للكنيستين البطرسية والمقرسية مع الذكرى الأربعين للزيارة التاريخية للبابا الراحل شنوده الثالث للفاتيكان خلال بابوية البابا بولس السادس” والتي قال إنها “كانت لحظة بالغة الأهمية وعلامة في جهود بولس السادس ضمن الحوار المسكوني”.

واعتبر لقاء البابا فرنسيس مع البابا تواضروس الذي يعد الأول ضمن سلسلة لقاءات مماثلة مع زعماء الكنائس المسيحية حول العالم يمثل “استمرارا في التزام الفاتيكان بالحوار المسكوني الذي لا تردد فيه” نحو تقريب الكنائس والمذاهب المسيحية.

وتأتي زيارة زعيم الكنيسة القبطية المصرية الى روما والفاتيكان يوم 9 مايو المقبل في أعقاب عيد القيامة ضمن جولة رعوية خارجية لزيارة عدد من الكنائس في أوروبا.