قرار البطريرك الماروني بفتح قبر اسطيفان نعمة

قرار البطريرك الماروني بفتح قبر اسطيفان نعمة

عن موقع البطريركية المارونية- بكركي

قرر نيافة الكاردينال نصرالله بطرس صفير بطريريك المارون الكاثوليك فتح قبر الراهب الماروني المقرر تطويبه في يونيو القادم استعداداً لحفل تطويبه. ونورد فيما يلي نص الاقرار.
قــرار
بناءً على الرسالة التي وجّهها إلينا حضرة الأب بولس القزّي، طالب دعاوى القديسين العام في الرهبانيّة، تاريخ 18/5/2010، والتي بموجبهما التمس منا السماح له بفتح قبر المكرّم الأخ اسطفان نعمه، الراهب اللبنانيّ المارونيّ، وأخذ ذخائر من عظامه تحضيرًا للاحتفال بإعلان تطويبه في 27 حزيران 2010، ونقل ذخائره إلى مزار جديد بالقرب من المدفن الحالي،
إنّا بأسطرنا هذه، قد عيّنا سيادة أخينا المطران بولس-اميل سعاده، راعي أبرشيّة البترون السامي الاحترام، رئيسًا، لتحقيق هذه المهمّة، كما عيّنا حضرة الخوري جورج قزّي محاميًا للعدل، والمونسنيور منير خيرالله محقّقًا.

وإنّا ندعو أعضاء اللجنة المذكورين أعلاه للحضور إلى المقرّ البطريركيّ في بكركي، نهار الاربعاء الواقع فيه التاسع عشر من أيار 2010، الساعة 4.30 بعد الظهر، ليتوجّهوا بعدئذ إلى دير مار قبريانوس ويوستينا – كفيفان، لإتمام المهمّة الموكولة إليهم، بعد أن يحلفوا اليمين القانونيّة أمامنا.
وبموجب هذا القرار عينه، نعيّن للغاية المذكورة آنفًا، ونسمّي الأطباء: الدكتور جورج جيبّاوي بصفته طبيب القضاء الشرعي، والدكتور واكيم صوما والدكتور جان كلود لحّود بصفتهما طبيبين خبيرين، والخبير حضرة الأب كلود ندره، أمين سرّ عام الرهبانيّة اللبنانيّة المارونيّة، والتقنيّين السيّدين وليد بيلان وجان صقر، والكاتبة السيّدة الهام عيد سعد، بعد أن يكونوا قد حلفوا اليمين القانونيّة أمام ممثّلنا، وأن يضعوا تقريرًا بذلك يرفعونه إلينا.

الكردينال نصرالله بطرس صفير
بطريرك أنطاكية وسائر المشرق
بكركي، في 18 أيار 2010.

إعداد/ رشا ارنست محررة قسم الأخبار