راعي الاقباط الكاثوليك في لبنات

1- صلاة تقّدمة للرب

رب، لك  كل ما هو في السموات وعلى الأرض . إن بغيتي هى أن أقرب لك نفسي قرباناً، تقدمة خضوع وذبيحة حمد أبدي. وعلى مذبحك أقدم جميع الخطايا والذنوب التي إقترفتها لكي تحرقها جميعاً وتنقيها بنار محبتك ، وتمحو جميع أدناس خطاياي، وتنقي ضميري من كل إثم ، وتعيد إلىّ نعمتك التي خسرتها بالخطيئة، غافراً لي آثامي كلها مغفرةً كاملة. أبتهل إليك فإستجب لي بعطفك. إغفر لي خطاياي من أجل أسمك القدوس، خلص نفسي التي فديتها بدمك الكريم. أقرب لك كل ما فيّ من الخير، لتنقيه وتقدسه وتصيّره مقبولاً ومرضياً لديّك، وتزيد في كماله على الدوام وتقتادني إلى نهاية سعيدةٍ. أقدم لك كل ما يتمناه ذوو  الإرادة الصالحة والتقوى مع إحتياجات والدىّ وأصدقائي وإخوتي وأخواتي. ومن أجل الذين طلبوا أن أصلي لأجلهم ليشعروا في أنفسهم بمعونة نعمتك. أقدم بنوع خاص صلاتي لأجل الذين ظلموني في شيءً ما أو أحزنوني. كما أني أصلي لأجل الذين قد أكون أحزنتهم أو أزعجتهم. إنزع منا يارب كل سخط وغضب وخصام وكل ما يمكنه أن ينقص من محبتنا لبعض ومن المودة الأخوية. إرحم ، يارب يارب إرحم الذين يلتمسون رحمتك، هب نعمتك للمحتاجين إليها. وإجعلنا نعيش عيشة تؤهلنا للتمتع بنعمتك والبلوغ إلى الحياة الأبدية. آمين

2-توسل إلى الرب لطلب المساعدة

 ساعدني يارب  على أن تصير عيناي رحومةً ، حتى لأاظن بأحد او احكم عليه عبر الظواهر ، بل لدري ما هو جميل في نفس أقربائي وأساعدهم .

ساعدني يارب  على أن تصير أذناي رحومةً ،  لأستمع إلى حاجات أقربائي وأن أهتم بالآمهم وتنهداتهم.

ساعدني يارب  على أن تصير يداي، ومليئة بالاعمال الصالحة حتّى لاأصنع إلا الخير لأقربائي، وأتحمل كل المهمات الصعبة المتعبة .

ساعدني يارب  على أن تصير رجلاي رحومة حتى أسرع لمساعدة قريبي ، مسيطرة على تعبي وإرهاقي . إن راحتي الحقيقية هي في خدمة القريب .

ساعدني يارب  على أن يصير لساني رحوماً حتى لا أتحدث بسوءٍ ضدّ قريبي ، بل أنطق بكلمة التشجيع والمسامحة للجميع .

ساعدني يارب  كي يكون قلبي رحوماً حتى أشعر بكل آلام اقربائي ، أن لاأبعد قلبي عن أحد . سأكون صادقة حتى مع الذين أعرف أنهم سيستغلون مودتّي .